صحة

علاج انفصام الشخصية بدون أدوية | تعرف على كيفية علاج انفصام الشخصية بالاعشاب

قد يعاني البعض من الإصابة بانفصام الشخصية الذي يعتبر من أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان، وقبل اللجوء إلى الأطباء النفسيين قد يسعى الشخص المصاب إلى استخدام الأعشاب، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض أهم طرق علاج انفصام الشخصية بدون أدوية فتابعونا.

علاج انفصام الشخصيه بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج انفصام الشخصية من أهمها نذكر لكم:

  • إكليل الجبل وهو أحد أهم الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب وتقلل من الانفعال النفسي، ويمكن أن يتم استخدامها عن طريق استنشاق البخار المغلي لها، حيث يتم طحنها وتجفيفها.
  • نبات الجنكة هو أحد الأعشاب التي تستخدم في علاج الفصام، وذلك لأنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتحسين أداء المخ، بالإضافة إلى أنها تساهم في رفع التركيز، كما أن لها تأثير كبير على الجهاز العصبي.

إقرأ ايضاَ : علاج الفصام بالاعشاب مجرب | تعرف على اهم الأعشاب لعلاج الفصام

  • عشبة الجينسينج الصينية هي واحدة من الأعشاب التي ينصح بها الأطباء لحماية الدماغ، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، ولذلك ينصح بتناوله لمدة لا تقل عن 6 شهور مرتين يوميا وذلك للحصول على نتائج ملموسة.

علاج انفصام الشخصية بدون أدوية

  • يعتبر إعادة التأهيل واحدة من الطرق الفعالة في علاج انفصام الشخصية، فهو يعتمد على التركيز على المهارات الاجتماعية والقيام بتدريب الأشخاص المصابين حتى يتمكنو من العمل في المجتمع ويعيشون حياة مستقرة.
  • العلاج المعرفي هو أحد طرق العلاج، فهو يشتمل على استخدام التقنيات الخاصة بالتعلم والتي تعمل على حل المشكلات الخاصة بمعالجة المعلومات، حيث يقوم المدربون بتدريب المرضى على المهارات الخاصة بالحاسب الآلي ويتم إعطائهم بعض التمارين وذلك حتى يتم تقوية المهارات العقلية، والتي تشتمل على الذاكرة والتنظيم ورفع درجة الانتباه.
  • العلاج النفسي الفردي هو إحدى طرق العلاج التي تساعد المرضى على أن يقوموا باستيعاب مرضهم بصورة صحيحة، ويعلمهم طريقة التأقلم مع المرض وكيفية حل المشاكل الخاصة به بمفرده.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد قمنا معكم بعرض أهم طرق علاج انفصام الشخصية بالاعشاب كما قمنا بعرض طرق علاج هذا المرض النفسي بدون استخدام الأدوية ويرجع القرار في استخدام إحدى الطرق إلى الطبيب المعالج للحالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى