اعشاب للرجالاعشاب للمسالك البولية

علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال | تخلص من حرقان البول نهائياً

يعتبر حرقان البول لدى الرجال من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرين، ويلجأ البعض منهم إلى الطب البديل قبل زيارة الأطباء للحصول على العلاج الدوائي، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض أهم طرق علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال فتابعونا.

علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال

تلعب الأعشاب دورا كبيرا في علاج مشكلة التهاب البول، حيث يمكن اعتبار أن الأعشاب من أفضل المضادات ضد البكتيريا بالإضافة إلى كونه مضادا للالتهاب، وبالتالي فهو يعمل على تقليل الآلام التي قد تصاحب التهاب البول، ومن أهم الأعشاب التي يتم استخدامها في هذا الأمر نذكر لكم:

  • التوت البري الذي يمتاز بأن له العديد من الخصائص التي تقلل من التصاق البكتيريا ببطانة الجهاز البولي خاصة في المرحلة الأولى من الإصابة بالبكتيريا، ولذلك فهو يعتبر أحد أهم الأعشاب التي يتم استخدامها لهذا الغرض، وينصح خبراء الطب البديل بتناول كوب من التوت البري بدون سكر لمدة خمسة أيام متتالية كحل فعال لعلاج التهاب البول.
  • عنب الدب هو أحد الأعشاب التي يتم استخدامها منذ القدم كأحد المطهرات الطبيعية كما أنه مدر جيد للبول، حيث تحتوي أوراقه على الأربوتين الذي يعرف بأن له خصائص مضادة للالتهاب حيث يتم تجفيف أوراق هذا العشب ويتم عمل الشاي من هذه الأوراق، ينصح بتناول هذا الشاي لمدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على نتائج فعالة.

إقرأ ايضاَ : علاج حريق البول عند النساء بالأعشاب | تخلصي من حريق البول نهائيا بطرق مجربة وفعالة وآمنة

  • نبات ذيل الحصان وهو أحد الأعشاب التي تنمو في المناطق الجافة والباردة ويمتاز باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم والسيليكا والأحماض الفينولية، ويتم استخدامها في حالة وجود دم وألم شديد عند التبول.
  • الثوم واحد من الخضروات التي تحتوي على عدد كبير من الخصائص المضادة للميكروبات، حيث أنه يحتوي على الأليسين الذي له تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • حبة البركة أو الحبة السوداء وهي أحد الأعشاب المميزة التي يتم استخدامها في علاج هذه المشكلة، حيث يتم وضع ملعقة من حبة البركة على كوب ماء مغلي، ويتم تحليته بالعسل الأبيض وذلك للحصول على نتائج جيدة.

وبهذا نكون قد قمنا بعرض أهم طرق علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال، وينصح باستشارة الطبيب في أغلب الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى