اعشاب لزيادة الوزن

هل البندورة تزيد الوزن | هل تستخدم الطماطم في الرجيم؟

هل البندورة تزيد الوزن، حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص سواء الرجال أو النساء يعانون من مشكلة السمنة والزيادة في الوزن، وعندها يبحثون عن الطرق المختلفة التي يمكن أن تساهم في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أنه يكون هناك بعض القلق عندهم عن الأطعمة التي يتناولونها يمكن أن تزيد من أوزانهم، وسوف نوضح في مقالنا اليوم هل يمكن للبندورة أن تزيد الوزن.

هل البندورة تزيد الوزن؟

البندورة أو الطماطم لها الكثير من الفوائد للصحة والجسم ولكن هل تساهم في زيادة الوزن فالإجابة هي:

  • لا، البندورة لا تقوم بزيادة الوزن، بل على العكس الطماطم أو البندورة تساعد في إنقاص الوزن وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف وكذلك بعض العناصر الأخرى التي تساعد على تقليل الشهية.
  • ولذلك فإن الطماطم اختيار مثالي وذكي لمن يريد فقدان الوزن حيث أنها تقلل الشهية ناحية الأكل فإذا تم تناول ثمرتين من الطماطم صباحاً فسوف تقل الشهية تجاه الطعام لمدة طويلة.

اضرار الطماطم للرجيم ومحاذير استخدامها

على الرغم من أن الطماطم تساهم في فقدان الوزن واختيار جيد في النظام الغذائي إلا أن لها بعض الأضرار والمحاذير من استخدامها ومنها:

  • الأشخاص الذين يعانون من حسبي تجاه الطماطم حيث أن هؤلاء الأشخاص عندما يتناولون الطماطم يمكن أن يحدث لديهم رد فعل تحسسي ولذلك يجب عليهم تجنب تناولها، واستشارة الطبيب إذا حدثت لديهم أي أعراض مثل الإحساس بآلام في المعدة أو الشري والإكزيما أو التعرض لانتفاخ في الفم والحلق واللسان، أو الشعور بحكة في الحلق.

إقرأ ايضاً : هل القشطة تزيد الوزن | تعرف على فوائد واضرار القشطة البلدي

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع معدي مريئي حيث أن الطماطم من الأطعمة الحمضية وتناول الأحماض يمكن أن يسبب حرقان في المعدة والقيء والغثيان.
  • الطماطم أو عصير الطماطم يحتويان على نسبة عالية من الصوديوم وعندما يتم إضافة الملح إليها فإن ذلك يزيد من كمية الصوديوم وذلك يؤثر على ضغط الدم ويسبب ارتفاعه.

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم الإجابة عن تساؤل هل البندورة تزيد الوزن، وكذلك وضحنا إليكم ما هي اضرار الطماطم للرجيم ومحاذير استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى