اعشاب للجسماعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشابزيوت الاعشاب

علاج عرق النسا بالاعشاب | تخلصى من الام عرق النسا نهائيا بطرق مضمونة

علاج عرق النسا بالاعشاب يساهم في الحد من آلام عرق النسا، استخدام العلاجات المنزلية تساعد في التغلب على الأعراض وقد تؤدي إلى اختفاء المشكلة في خلال شهرين إذا كانت الحالة لا تحتاج إلى استشارة الطبيب، وإذا كان الألم لا تقل فيجب اتباع الطبيب بجانب تناول الاعشاب.

علاج عرق النسا بالاعشاب

  • الكركم: تناول الكركم يساعد في علاج عرق النسا لأنه يحتوي علي مواد مضادة للالتهابات ووجود مادة مركبة تسمى الكركمين وهي تقلل من الشعور بألم الالتهابات، توضع ملعقة صغيرة على كوب حليب مع القليل من القرفة وتناوله مرتين في اليوم.
  • بذور الحلبة: تحتوي الحلبة على مضادات للالتهابات تقلل من الم عرق النسا وتقلل ألم المفاصل والنقرس و الروماتويدي، يوضع القليل من مطحون الحلبة على القليل من الحليب لكي يصبح شبه عجينه طرية وتوضع على مكان الألم لعدة ساعات ثم شطفها، ويتم تكرار تلك العملية حتى يخف الألم.
  • لحاء الصفصاف الأبيض: استخدام لحاء الصفصاف الأبيض يعمل على تخفيف الالام لانه يحتوي على جليكوسيدات الفينول وهي تعمل كمسكن ومضاد للالتهاب.
  • الوخز بالإبر: هو أحد طرق العلاج الطبيعية للتقليل من آلام عرق النسا يؤدي إلى الاسترخاء في العضلات وتحفيز الجهاز العصبي، مما يجعله يطلق المواد الكيميائية التي تقوم بالعلاج الجسم من تلقاء نفسه.

اقرا ايضا : علاج عرق النسا بالزيوت | كيف تساعد الاعشاب فى التخلص من عرق النسا نهائيا

  • الثوم: يستخدم الثوم في علاج الكثير من الأمراض ويستخدم كمطهر للمعدة، واثبت ان له تأثير فعال في علاج عرق النسا، يتم وضعه على السلطة أو في الطعام.

علاج عرق النسا بالزنجبيل وزيت السمسم

تعد وصفة الزنجبيل وزيت السمسم من أهم طرق العلاج الطبيعي لعرق النساء، يوضع ملعقة زيت سمسم وزيت الزيتون وأربع ملاعق زنجبيل طازج ومعلقة عصير ليمون، يخلط جميع تلك المكونات وتوضع على أماكن الألم بداية من الفخذ إلى القدم ويترك لعدة دقائق ولا يتعرض المكان إلي هواء، ويتم تكرر تلك الخليط مرتين في الاسبوع حتى يخف الالم نهائياً.

في نهاية المقال، نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومات عن علاج عرق النسا بالاعشاب، ونرجو أن يكون المقال قد افادكم وقد نال اعجابكم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى