اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج فتق المعدة بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج الفتق بالثلج بالمنزل نهائيا

علاج فتق المعدة بالأعشاب يستخدمه كثير من الأشخاص في حالة الإصابة بفتق المعدة وهو عبارة عن بروز عضو أو قطعة من أحد الأنسجة، نتيجة ضعف في جدار العضلات الخارجية التي تحيط بتجويف البطن.

قد تستدعي بعض الحالات تدخل الأدوية والعقاقير ومنها قد يحتاج إلى التدخل الجراحي، ولكننا مع تناول الأعشاب والنباتات الطبيعية بانتظام وإتباع العادات الغذائية الصحية قد نتفادى كثير من المشاكل الصحية.

علاج فتق المعدة بالأعشاب

سنذكر لكم بعض من الأعشاب المستخدمة في علاج فتق المعدة بالاعشاب بالإضافة إلى طرق استخدامها، وهي كالآتي:

  • زيت بذور الخروع: يستخدم زيت الخروع في كثير من الأمور التي تتعلق بأمراض المعدة، حيث أنه يغطي المعدة ببطانة رقيقة وهذا ما يؤدي إلى منع حدوث الالتهابات مما يساعد في تحفيز عملية الهضم بشكل سليم، يستخدم من خلال تحضير قربة من هذا الزيت ووضعها على المعدة من أجل تقليل حدة أعراض الفتق المؤلمة.
  • عصير الألوفيرا: يعتبر هذا العصير بمثابة مركب طبيعي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، كما أنه يستخدم كعامل مهدئ لآلام المعدة المزعجة، يمكن تناوله يوميًا في الصباح، أو قبل كل وجبة من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  • عرق السوس: تعمل جذور عرق السوس على شفاء كثير من أجزاء بطانة المعدة والمريء التي أتلفها الفتق، يمكن تناوله عن طريق عمل الشاي منه فهو يحفز من إنتاج ونمو الأنسجة التالفة، أيضًا يساعد في تقليل الآلام الناتجة عن التهاب جدار المعدة.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب المعدة المزمن بالاعشاب | اليكم علاج نهائي لالتهاب المعدة المزمن بالأعشاب

  • جذور الجنزبيل : تعتبر أعشاب الجنزيبل من أهم وأقوى الأعشاب الفعالة في تسكين آلام المعدة المتعددة، كما أنه يساعد في تعزيز وظائف المعدة المختلفة، وتخفيف آام الفتق، يمكن أن يتناوله مريض فتق المعدة من خلال شربه كعصير مركز، أو مزجه داخل أطعمة كثيرة، أو تناوله نيئ، وبذلك يحمي المعدة والمريء من تراكمات العصارات التي تتسبب في حدوث الفتق.

علاج الفتق بالثلج

إضافة إلي استخدام الأعشاب في علاج فتق المعدة، هناك الكثير من الطرق الأخرى والتي يمكن تنفيذها داخل المنزل بأقل مجهود، منها استخدام كمادات الثلج على المعدة، من خلال تطبيق كيس أو قربة من الثلج علي المنطقة المصابة بالفتق فهذا يساعد علي انقباض العضلات وتخفيف آلام الالتهابات.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى