اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج نزول البول عند الكحة بالأعشاب | تخلص من نزول البول عند الكحة نهائيا

يواجه الكثير من الناس مشكلة نزول البول عند الكحة أو عند الضحك الزائد أو عند العطس؟ و هذا ما يسمى بسلس البول، يرجع السبب الرئيسي لهذا هو ضعف عضلات المثانة و بالتالي لا يستطيع الإنسان أن يتحكم في خروج البول من المثانة مما قد يسبب إحراج كبير، ويتساءل معظم الناس عن الطريقة الآمنة للتخلص من سلس البول، من هنا بحثنا عن طريقة مضمونة تساعد في علاج نزول البول عند الكحة بالأعشاب الطبيعية.

علاج نزول البول عند الكحة بالأعشاب

تكمن معالجة نزول البول عند الكحة أو سلس البول بالتحكم في عضلة المثانة حتى لا تفرغ كمية البول مرة واحدة، و من هنا نؤكد على أن علاج نزول البول عند الكحة بالاعشاب آمن وطبيعي على صحة الإنسان، ومن تلك الأعشاب:

  • الأعشاب الصينية

يمكن استخدام الأعشاب الصينية في حالات نزول البول عند الكحة أو نزول البول بشكل لا إرادي.

يتم غلي القليل من مجموعة الأعشاب وشربها يومياً  بجرعات قليلة لأنها قد تتسبب في حدوث التهابات في الكبد، و لقد أثبتت الدراسات العلمية مدي نجاح علاج نزول البول عند الكحة بالأعشاب و تقوية عضلة المثانة.

  • عشبه البوشو

أثبت الدراسات الحديثة أن عشبه البوشو من الأعشاب القديمة التي تساهم في علاج مشكلات المثانة و أمراض الكلي و تخثر الدم، لاحتوائها على عناصر طبيعية تساعد على تخثر السوائل.

كما يتم وصفها لمرضى سيولة الدم حيث تزيد من لزوجته،  ينصح بتناول منقوع عشبه البوشو يومياً لتساعد على زيادة لزوجة البول حيث يتم التحكم في خروجه من المثانة.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج قطرات البول بعد التبول بالاعشاب | ماهوعلاج قطرات البول بعد التبول بالاعشاب

  • عشبه القفص الحوصلي

تستخدم عشبه القفص الحوصلي لمرضي سلس البول أو ممن يعانون من نزول البول عند الكحة حيث تقوم هذه العشبة البحرية بتقوية عضلة المثانة مما يساعد على التحكم في نزول البول، و لكن ينصح بعدم استخدامها لمرضى الغدة الدرقية أو مرض الضغط أو الذين يعانون من أمراض في القلب، كما لا ينصح باستخدامها للحامل أو المرضعات.

  • عشبه ذيل الحصان

تساعد هذه العشبة في علاج نزول البول عند الكحة حيث يتم نقع هذه العشبة في ماء مغلي لمدة ٥ دقائق ويتم تناول المنقوع يومياً، و توصف هذه العشبة لمرضى سلس البول.

علاج نزول البول عند الكحة طبيعيا

هناك بعض الخضراوات التي تساعد في علاج نزول البول عند الكحة، مثل:

  • الخيار

يعتقد البعض أن الخيار يزيد من سلسل البول و لكن العكس صحيح فهو يقلل من التهاب عضلات المثانة و يقلل من عدم التحكم في البول.

  • الحمضيات

تساعد الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والليمون على التقليل من نزول البول عند الكحة حيث أنها تعمل على تقوية عضلات المثانة و تقاوم الالتهابات الناتجة عن تناول الأطعمة الحارة بشكل كبير و المشروبات الغازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى