فوائد الاعشاب

فوائد القهوة الخضراء على الريق وأضرارها وعلاقتها بالضغط

فوائد القهوة الخضراء على الريق ينبغي أن يعرفها الجميع حيث انتشرت القهوة الخضراء بشكل كبير في الفترة الحالية، وقد سمع الكثيرون عن فوائدها ومدها للجسم بالمركبات النباتية المعززة للصحة، وحبوب البن الخضراء هي حبوب القهوة قبل التحميص وسوف نعرف الآن معلومات عن هذه الفوائد.

فوائد القهوة الخضراء على الريق

شاع استخدام القهوة الخضراء كنوع من المكملات الغذائية، ويقال أن مذاقها يشبه مذاق الشاي بالأعشاب، وفي الصباح الباكر يستمتع الكثيرون بشرب القهوة الخضراء، ويؤكد البعض أن تناولها على معدة فارغة قد يضر بالصحة، وفي الحقيقة إن هذا الضرر ليس لجميع الناس بل تفيد الكثير من الناس، وتتمثل فوائدها في ما يلي :

  • تساعد على نقص الوزن الزائد والتخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية العالية، حيث أن تناول القهوة الخضراء بمعدل لا يقل عن خمس مرات في الأسبوع ولمدة ثمان أو أثنى عشر أسبوع يساعد على فقدان من 2.5 إلى 3.7 كيلو جرام من الوزن في المتوسط.
  • تساهم في علاج مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن.
  • تساهم في علاج السكري من النوع الثاني.

أضرار القهوة الخضراء على الريق

بعض الأشخاص يعانون من بعض الآثار الجانبية عند تناول القهوة الخضراء على الريق، وقد تتمثل تلك الأضرار في:

  • الإصابة بحرقة المعدة أو القيء أو عسر الهضم، قد تظل الأعراض ثابتة لفترة طويلة.
  • قد يزيد شرب القهوة الخضراء على الريق من مستوى هرمون الإجهاد أو الكورتيزول، حيث أن الغدد الكظرية تساعد على تنظيم التمثيل الغذائي وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

إقرأ ايضاً : هل شرب القهوة على الريق مضر | هل شرب القهوة على معدة فارغة مضر؟

  • ويمكن أن تؤدي المستويات المفرطة من انتاج الكورتيزول إلى العديد من لمشكلات الصحية بما فيها صحة العظام وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، كما يمكن أن تسبب تقلبات مزاجية.
  • يمكن أن تسبب تهيج أمعاء وانتفاخ ويمكن أن تتسبب في سرطان القولون.
  • تسبب لبعض الأشخاص الصداع النصفي والأرق والقلق وقلة النوم .

ما هي علاقة القهوة الخضراء بالضغط ؟

بعض أنواع القهوة الخضراء التي تحتوي على نسبة من أحماض الكلور وجينيك تتراوح بين 50 مللي جرام و 140 مللي جرام عندما يتناولها الفرد يومياً ولمدة من أربعة أسابيع الى اثنى عشر أسبوع فإنها تقلل من ضغط الدم عند البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

ضغط الدم الانقباضي ينخفض لدى هؤلاء الأشخاص بمقدار 5 ملليمترات إلى 10 ملليلتر.

وبعد أن تعرفنا على فوائد القهوة الخضراء على الريق وأضرارها المحتملة يمكننا تناولها في حالة مدى مناسبتها لصحتنا والبعد عنها إن كانت مؤثرة علينا السلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى