اعشاب لتنظيم الدورة الشهريةاعشاب للمرأةاعشاب للنساء

فوائد الكزبرة للدورة الشهرية | تعرفي على تنزيل الدورة الشهرية بطرق طبيعية

الكزبرة من الأعشاب التي تمتاز بطعمها المميز ولها فوائد صحية كثيرة للجسم لأنها تحتوى على عناصر غذائية ومركبات لها قيمة عالية مثل الألياف الغذائية ،والفيتامينات ،والمعادن التي تحمى خلايا الجسم من التلف، وفى السطور التالية سوف نتعرف على فوائد الكزبرة للدورة الشهرية.

فوائد الكزبرة للدورة الشهرية

يمكن حصر فوائد الكزبرة للدورة الشهرية في النقاط التالية:

  • تستعمل الكزبرة في علاج اضطراب الحيض ونزوله بكثرة حيث يتم اضافة بذور الكزبرة الى الماء المغلي ويضاف لهم ملعقة سكر ويترك الخليط حتى يغلى ثم يتم شربه بمعدل ثلاث مرات في اليوم لكى يعالج ألم الدورة الشهرية واضطراب الحيض.
  • تساعد الكزبرة في تسكين الم الدورة الشهرية عند الفتيات والنساء لأنها تعمل على تنظيم عملية افراز الهرمونات الخاصة بالدورة الشهرية ويمكن شرب الماء الناتج عن غلى أوراق الكزبرة الخضراء لكى يخفف ألم البطن والمغص الذى تسببه الدورة الشهرية.

تنزيل الدورة الشهرية بطرق طبيعية

بعد أن تعرفنا على فوائد الكزبرة للدورة الشهرية نتعرف على بعض الأعشاب التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية وهذه الأعشاب كالتالي:

  • البقدونس : يحتوى البقدونس على مادتان هما الميريستيسين و الأبيول  تحفزان حدوث تقلصات في الرحم مما يسهل من نزول الدورة الشهرية ويتم غلى البقدونس في الماء وشربه ثلاث مرات في اليوم.

إقرأ ايضاً : فوائد المورينجا للدورة الشهرية | تعرفي على أهمية عشبة المورينجا للتخلص من آلام الحيض

  • بذور الكراويا : بذور الكراويا تسهل تنزيل الدورة الشهرية كما أنها تقلل التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية  حيث يتم غلى ملعقة بذور كراويا صغيرة في 6 أكواب ماء ويتم شربها في الصباح على المعدة الفارغة .
  • البابايا : البابايا تزيد من تقلصات الرحم وتسهل انزال الدورة الشهرية ويمكن شرب البابايا على هيئة عصير أو تناولها في حالتها الطبيعية مرتين خلال اليوم.
  • الزنجبيل : الزنجبيل يسرع نزول الدورة الشهرية ولكنه يمكن أن يسبب الحموضة لذلك يمكن اضافة البقدونس الى شاي الزنجبيل ويمكن شرب الزنجبيل على هيئة شاي كما يمكن شربه كعصير كل يوم قبل الفطور على معدة فارغة.

وبذلك نكون عرضنا لكم فوائد الكزبره للدوره الشهريه وقدمنا لكم بعض الأعشاب التي تساعد على نزول الدورة الشهرية حتى تستفيدوا منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى