اعشاب للمعدة والبطنصحة

فوائد البروبوليس للمعدة | تعرف على كيفية التخلص من التهابات ومتاعب المعدة

العكبر هو من منتجات النحل التي لها فوائد كثيرة حيث يساهم في علاج نزلات البرد، ويحمى من سرطان ألأنف، و سرطان الحنجرة ويزيد من خصوبة الرجال، ويعالج داء المبيضات عند النساء، وفى السطور التالية سوف نعرف فوائد البروبوليس للمعدة.

فوائد البروبوليس للمعدة

من فوائد البروبوليس للمعدة أنه يعتبر مضاد حيوي بشكل طبيعي كما أنه يقضى على البكتريا ويساعد العكبر في تعزيز جهاز المناعة كما أنه يقلل التهابات ومتاعب المعدة كما يعمل العكبر على تخليص الجسم من بكتريا جرثومة المعدة .

فوائد البروبوليس للنساء

بعد أن تعرفنا على فوائد العكبر للمعدة نتعرف على فوائده للنساء وهى كثيرة حيث يساهم في تقوية المناعة ويقلل الالتهابات والعدوى ،كما أنه يحمى من سرطان ألأنف والحنجرة ويقلل حدوث اضطراب في المعدة والأمعاء ويعالج داء المبيضات ويخفف من مرض السل .

فوائد البروبوليس للصدر

  • يساعد العكبر في علاج نزلات البرد والتهاب الجهاز التنفسي كما أنه يحمى من سرطان ألأنف وسرطان الحنجرة ويعمل العكبر على تقوية الجهاز المناعي.

إقرأ ايضاً : فوائد الشوفان للمعدة | تعرف على اهم فوائد الشوفان للمعدة والقولون

  • كما أنه يحمى الجسم من الميكروبات والبكتريا ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم بالإضافة الى أنه يحمى من مرض السكرى.

فوائد البروبوليس للرجال

يساعد العكبر على رفع الخصوبة عند الرجال كما أنه يزيد من حجم الخصيتين وينشط الغدة النخامية لكى تفرز هرمون التستوستيرون كما أنه يحمى غشاء النطاف عند الرجل من أي مؤثرات ضارة.

فوائد البروبوليس للجسم

يعمل العكبر على الحد من الالتهابات التي تحدث في الجهاز التنفسي العلوى كما أنه يعالج الأنفلونزا بسرعة.

طريقة استعمال البروبوليس

يمكن استعمال العكبر يوميا في الصباح  حيث يتم اضافة 5 قطرات عكبر الى كوب شاي الأعشاب أو كوب ماء  ولكن يلاحظ أن العكبر النقي طعمه مر كما يمكن مضغ العكبر على هيئة علكة أو على هيئة كبسولات.

العكبر وزيادة الوزن

يخشى البعض أن يؤدى العكبر الى زيادة الوزن لذلك يجب ممارسة الرياضة باستمرار وتناول أطعمة صحية والبعد عن الطعام الذى به سكريات كثيرة عند تناول العكبر بالإضافة الى الحرص على شرب الماء بكمية كبيرة.

وبذلك نكون عرضنا لكم فوائد العكبر للمعدة وفوائده للصدر وللنساء وللرجال وكيفية استعماله حتى يمكن الاستفادة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى