اعشاب للمفاصلالعلاج بالاعشابزيت الزيتونزيوت الاعشاب

فوائد زيت الزيتون للاعصاب | هل زيت الزيتون مفيد للاعصاب ؟

 فوائد زيت الزيتون للاعصاب كثيرة ومتعددة حيث يقوم زيت الزيتون بتقوية الأعصاب والحد من الإصابة بالالتهابات والتقليل من الآلام، نحن نعلم بأن الأعصاب يتم بنائها وتقويتها بالأطعمة الصحية والغنية بالدهون والمعادن والفيتامينات ويحتوي زيت الزيتون علي كمية كبيرة من الدهون الهامة للأعصاب التي تساعدها علي التماسك وتأدية وظائفها بشكل سليم في الجسم .

فوائد تناول زيت الزيتون للاعصاب

فوائد زيت الزيتون للاعصاب تكمن في تركز الزيت وحفاظه علي هيكل الميلين حول العصب حيث يعمل على حمايته وتغذيته بشكل مباشر وئ مما يحافظ عليها من التلف والتآكل.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة قدرة زيت الزيتون في الحفاظ على الصحة العقلية بشكل سليم عند تقدم السن حيث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بشكل منتظم أقل عرضة لمرض الزهايمر وفقدان القدرة على التركيز وهذا بسبب حفاظ زيت الزيتون على صحة الأعصاب والمخ بشكل عام.

فوائد زيت الزيتون للاعصاب

  •  عندما يشعر الشخص  بصداع في الرأس يمكنك استعمال  زيت الزيتون الطبيعي على المنطقة المصابة وترك الزيت على المنطقة لمدة 20 دقيقة علي الأقل مع تغطية المنطقة بالكامل وسوف تشعر بالتحسن الفوري.
  • اهمية زيت الزيتون للاعصاب تشتمل علي دهن الجسم بزيت الزيتون مع لف الجسم بغطاء من البلاستيك حتى يتغلغل الزيت إلى الجسم وأعضاءه من الداخل ويعمل على تقوية الجلد والأعصاب،  تفيد هذه الطريقة في شد البشرة الخارجية ومنحها النضارة والصفا بشكل ملحوظ.
  •  عند تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياََ ستجعل أعصابك في حالة صحية جيدة بسبب تزويد الجسم بالدهون الغير مشبعة وفيتامين E بشكل يومي.
  • يمكن دهن زيت الزيتون على الأرجل أو الأيدي المصابة بالكدمات والالتواء للتخفيف من الضرر الواقع علي الأعصاب في هذه المنطقة وكذلك تلين الأعصاب وجعلها مرنة.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون بعمل  تدليك كامل بعد التمارين الرياضية حيث يعمل علي مرونة العضلات وتدفق الدم بشكل منتظم في الأوردة وتعافيها من أي مشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى