صحة

فوائد غذاء ملكات النحل للنساء | تعرفي على فوائد غذاء ملكات النحل للحمل والتبويض

فوائد غذاء ملكات النحل للنساء كثيرة حيث يستعمل في تصنيع منتجات العناية بالبشرة كما انه يستعمل في المكملات الغذائية وله تأثير مضاد للالتهابات والبكتريا  بالإضافة الى انه مفيد في خفض اعراض الدورة الشهرية عند النساء وله العديد من الفوائد الاخرى التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية عبر موقعنا المميز “بركة” فتابعونا.

فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

غذاء ملكات النحل هو الذى يتم افرازه من غدد النحل العامل وهو يمتاز بالكثير من الفوائد للنساء ومنها الفوائد التالية :

  • يساعد في تقليل اعراض الدورة الشهرية
  1. يساهم غذاء ملكات النحل في خفض اعراض الدورة الشهرية وفى دراسة علمية اجريت على عدد كبير من الطالبات تناولت كل واحدة كبسولة دواء وهمى او كبسولة غذاء ملكات النحل وذلك في خلال دورتين حيض متتابعتين وظهر في نتائج الدراسة ان تناول كبسولات غذاء ملكات النحل ساعد في تقليل حدة اعراض الدورة الشهرية .
  2. والسبب في هذا الامر ان غذاء ملكات النحل يحتوى على فيتامينات الطيف B والتي منها البيوتين B7 وحمض الفوليك B9  والريبوفلافين B2 والتيامين B1 وفيتامينات ب لها اهمية في اصلاح الانسجة ومفيدة للجهاز العصبي.
  • ادارة الاعراض المصاحبة لسن اليأس

يساهم غذاء ملكات النحل في ادارة الاعراض التي تصاحب انقطاع الطمث بشكل جيد وفى دراسة علمية عن سن اليأس تم اجرائها على عدد 120 امرأة كانوا في مرحلة انقطاع الطمث ثم تقسيمهم الى مجموعتين الاولى تتناول كبسولة من دواء وهمى والثانية تتناول كبسولتان  ليدى4 وهو مكمل به غذاء ملكات النحل ومكونات اخرى منها الجينسنغ وزيت زهرة الربيع المسائية واستمرت التجربة لمدة اربعة اسابيع وبعدها ظهر على النساء اللواتي كن يتناولن ليدي 4 تحسن واضح في الاعراض.

  • غذاء ملكات النحل مفيد للبشرة

كثير من كريمات البشرة تحتوى على غذاء ملكات النحل وذلك لأنه يساعد في حماية الجلد من اضرار الاشعة فوق البنفسجية كما يمكن استعماله في تحسين الكولاجين عن طريق زيادة افراز الكولاجين داخل الجلد بالإضافة الى انه يساهم في تحسين مظهر البشرة.

  • غذاء ملكات النحل مفيد للحمل
  1. يمتاز غذاء ملكات النحل ان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وانه يساهم في منع حدوث تليف في خلايا الجهاز التناسلي كما ان الاستروجين النباتي الموجود في غذاء ملكات النحل يزيد من الخصوبة.

اقرائي ايضاً: فوائد عكبر النحل للنساء | هل عكبر النحل يزيد الرغبة الجنسية لدى النساء؟

  1. بالنسبة للسيدات بعد عمر الاربعين يمكن لهم تناول غذاء ملكات النحل لزيادة الهرمونات لأنه يحتوى على الاحماض الامينية التي تزيد من انتاج الهرمونات التي تساهم في تحقيق التوازن الهرموني.
  • غذاء ملكات النحل يساعد في علاج الجروح
  1. من المعروف ان العسل يستعمل في علاج الجروح كما ان دراسات علمية اشارت الى امكانية استعمال غذاء ملكات النحل في علاج الجروح وفى احدى الدراسات تم وضع غذاء ملكات النحل على جرح سطحي على جلد الانسان مما ساهم في علاجه.
  2. وقد اكتشف ان غذاء ملكات النحل يساهم في تسريع التئام الجروح في الجسم وذلك لأنه يساهم في التخلص من الخلايا الليفية كما انه يعمل على تغيير مستوى الدهون التي تشترك في عملية التئام الجروح.
  • يزيد من خلايا الدم الحمراء

يمكن ان يساعد غذاء ملكات النحل في زيادة خلايا الدم الحمراء حيث اجريت دراسة على عدد من المتطوعين وكانوا يتناولوا 3000 جم من غذاء ملكات النحل كل يوم لفترة وصلت الى ستة شهور وتوصلت الدراسة الى ان عدد خلايا الدم الحمراء لدى هؤلاء المتطوعين اكثر من المتطوعين الاخرين الذين كانوا يحصلوا على دواء وهمى.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون قد تعرفنا على اهم  فوائد غذاء ملكات النحل للنساء في الحمل وفي التقليل من الام واعراض الدورة الشهرية وايضاً للبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى