اضرار الاعشابفوائد الاعشاب

فوائد واضرار القرفة | تعرف على اهم فوائد واضرار شرب القرفة

فوائد واضرار القرفة ينبغي أن يعرفها كل رجل حتى يستطيع تناولها بالكميات المسموح بها دون الإسراف أو التعرض للأضرار الجانبية، وتعرف القرفة بفوائدها لجميع الناس وباحتوائها على العديد من الفيتامينات التي تساعد في علاج بعض الأمراض ويمكننا الآن أن نتعرف عليها بالتفصيل.

فوائد واضرار القرفة

للقرفة فوائد متعددة كما أن لها أضرار، ويمكننا التعرف على فوائدها فيما يلي :

  • تساعد في تخفيف الالتهابات والآلام، كما أنها مفيدة لصحة الرجال.
  • تقلل القرفة من خطر الإصابة بالعقم عند الرجال، حيث أن مستخلص القرفة يحتوي على مضادات الأكسدة ويعد من المصادر الغنية بمركبات البوليفينوليك والذي يلعب دور هام في تقليل الإجهاد التأكسدي وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • تقلل القرفة من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن أمراض القلب تنتشر بصورة أكبر عند الرجال، ويمكن أن يساعد تناولها على تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية، والسبب في ذلك أنها تقلل مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

إقرأ ايضاً : فوائد القرفة واضرارها للرجال | تعرف على أهم فوائد القرفة للرجال وكذالك اضرارها

  • زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال حيث أن زيت القرفة العطري يستخدم لتحسين الوظائف الجنسية عند الرجال، ومستخلص القرنفل يزيد من وزن الخصيتين والحويصلات المنوية وبالتالي يزيد من مستويات التستوستيرون ومن الحيوانات المنوية، كما يساعدها الحركة مما يزيد من خصوبة الرجل ومساعدته على الإنجاب.

الآثار الجانبية عند الإفراط في تناول القرفة

القرفة تعد آمنة بشكل عام وغير ضارة بالصحة، ذلك في حال استخدامها كتوابل بكميات صغيرة أو تناول مشروب القرفة، ولكنها تصبح ضارة في حالة الإفراط في تناولها وقد تتسبب في بعض الآثار الجانبية ويرجع ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مركب الكومارين، وهو مركب قد يتسبب في الإصابة بحرقة المعدة بالإضافة للأضرار التالية:

  • الإكثار من تناول القرفة يتسبب في عسر الهضم والتعرق الخفيف، وبمرور الوقت يمكن أن يتسبب في تخثر الدم وقد يسبب تلف الكبد.
  • تسبب القرفة في ردود أفعال تحسسية عند بعض الأشخاص والتي عادةً ما تكون خفيفة أو شديدة، مثل الطفح الجلدي، والاحتقان في الأنف، ويعد زيت القرفة العطري من الزيوت الأساسية التي تسبب الغثيان والإسهال والدوخة والقيء.

بعد أن تعرفنا على فوائد واضرار القرفة ينبغي تناول مشروب القرفة أو استخدامها في الطعام من أجل الحصول على فوائدها وتناولها بكميات معتدلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى