اعشاب للشعرزيت الزيتونزيوت الاعشاب

كم مدة وضع زيت الزيتون على الشعر | تعرفي على طرق العناية بالشعر

يعتبر الشعر من مظاهر الجمال الهامة التي يجب الحفاظ عليها، ولكن في حالات كثيرة يتعرض الشعر للتساقط والتقصف لذلك يحتاج الى عناية ورعاية ،ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تفيد الشعر بشكل كبير، وفى السطور التالية سوف نعرف كم مدة وضع زيت الزيتون على الشعر .

كم مدة وضع زيت الزيتون على الشعر؟

  • يستعمل زيت الزيتون للعناية بالشعر خاصة الشعر المجعد والجاف لأنه يزيد لمعان الشعر ويسهل تسريحه ولمن يريد أن يعرف كم مدة وضع زيت الزيتون على الشعر نوضح له أن زيت الزيتون يتم تركه ساعتين على الشعر حتى يصل لبصيلات الشعر ويؤثر فيها.
  •  وهذه المدة التي تم تحديدها ليست مبنية على دراسات علمية ولكنها نتيجة لوصفات شعبية وتجارب نساء استخدمن زيت الزيتون .
  • ولاستعمال زيت الزيتون للشعر يتم تدفئته ثم يتم فرده على فروة الرأس بعد تنظيفها وبعدها يغطى بغطاء من البلاستيك ويترك ساعتين ثم يتم شطفه بماء وشامبو.

 طرق العناية بالشعر

بعد أن عرفنا كم مدة وضع زيت ألزيتون على الشعر نتعرف على طرق العناية بالشعر وهى كالتالي :

  • لابد من اختيار نوعية الطعام الصحي الذى يوفر للشعر الفيتامينات التي يحتاج اليها حتى يكون قوى وصحى ويجب أن يحتوى الطعام على فيتامين أ لأنه مهم للشعر ،ومن الأطعمة التي بها فيتامين أ القرنبيط والبروكلي ومن العناصر الغذائية الهامة الأخرى التي يجب أن يحتوى عليها الطعام الحديد ،والزنك ،وأوميجا 3 لأنها عناصر ضرورية لصحة الجسم.

إقرأ ايضاً : فوائد زيت النارجيل للشعر | فوائد زيت النارجيل للشعر وطريقة استخدامه

  • لابد من الاهتمام بالشعر ورعايته بشكل جيد حيث يتم تهويته وتعريضه للشمس من وقت لآخر كما يفضل استعمال كريمات ترطب الشعر حتى لا يتعرض للتقصف، ويفضل تجنب استعمال الصبغات الكيميائية وغيرها من المواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر.
  • من الأفضل تجنب مستحضرات العناية بالشعر التي يدخل في تصنيعها الكحول لأنها تضر الشعر كما يفضل تسريح الشعر وهو رطب حتى لا يتقصف اذا كان ناشف، ويفضل عمل حمام زيت للشعر باستعمال الزيوت الطبيعية للحفاظ على سلامة الشعر.

وبذلك نكون قد عرفنا كم مده وضع زيت الزيتون على الشعر وعرفنا طرق العناية به حتى يمكن الحصول على شعر قوى وصحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى