حبة البركة

كيفية شرب زيت الحبة السوداء | ما هو فوائد زيت الحبة السوداء؟

كيفية شرب زيت الحبة السوداء يتساءل عنها الكثير من الناس، حيث أن بذور حبة البركة كما يعرفها الناس تحتوي على مواد كيميائية فعالة ومفيدة لصحة الإنسان، ويمكن تناول منقوعها أو استخراج منها الزيت الذي له العديد من الخصائص العلاجية، وسوف نتعرف عليها الآن.

ما هي الحبة السوداء؟

تعرف الحبة السوداء بالكشمش الأسود وهي عبارة عن بذور سوداء صغيرة نتاج نباتات مزهره، وتنبت في الأصل في الجزيرة العربية وأوروبا والهند، وقد استخدمت في العلاج التقليدي للعديد من الحالات الطبية، وتعرف بأنها أحد الأعشاب الطبيعية المستخدمة بكثرة في الطب البديل أو طب الأعشاب.

كيفية شرب زيت الحبة السوداء؟

يستخرج زيت الحبة السوداء من الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة، ويمكن شرب هذا الزيت بإضافة العصائر الطبيعية له ويمكن تناوله مركز ولكن على مراحل، وقد أشارت الدراسات بأهمية هذا الزيت للصحة، ومن فوائده ما يلي :

  • يفيد شرب زيت الحبة السوداء في الوقاية من السرطان أو القضاء عليه، وبخاصة سرطان البنكرياس، وقد كشفت الدراسات وجود مادة كيميائية في بذور الحبة السوداء ساعدت هذه المادة على خفض التهاب البنكرياس الذي يكون مقدم لانتاج سرطان البنكرياس.
  • أشارت الأبحاث فوائد زيت الحبة السوداء في القضاء على الأمراض التحسسية ومنها التهاب الأنف التحسسي والمعروف بحمى الكلأ، والذي يعد نوع من الأمراض المزمنة التي تشمل أعراض مثل سيلان الأنف وحكة العينين والتهاب الحلق.

إقرأ ايضاً : كيفية استخدام حبة البركة لتقوية المناعة للاطفال؟

  • يمكن تناول زيت الحبة السوداء لتعزيز صحة الكبد، حيث أن الكبد هو جهاز حيوي يساعد في قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي إنتاج البروتينات الهامة لتوازن السوائل في الجسم.
  • يحتوي زيت الحبة السوداء على مضادات الأكسدة التي لها دور في مكافحة التهاب الكبد.
  • يعمل هذا الزيت على الوقاية من متلازمة الايض أو التخلص منها وعلاجها، وتعرف متلازمة الأيض بأنها متلازمة التمثيل الغذائي وهي عبارة عن مجموعة من الأمراض المزمنة التي انتشرت بشكل كبير في العصر الحالي، وتشمل السمنة وكبر محيط الخصر، كما تشمل ارتفاع ضغط الدم ومعدلات كوليسترول ودهون ثلاثية مرتفعة، كما يترتب عليها اضطراب في نسبة السكر في الدم.
  • يساعد زيت الحبة السوداء على خفض ضغط الدم المرتفع بالإضافة لخفض نسبة الكوليسترول الضار.

بعد أن تعرفنا على كيفية شرب زيت الحبة السوداء يجب أن نعلم أن تناول مشرب الحبة السوداء أيضاً مفيد في التخلص من الأمراض، ويمكن تناول الزيت مخفف بإضافة الماء والليمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى