اعشاب لتنظيم الدورة الشهريةصحة

ماسبب نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية للبنات

تعاني بعض الفتيات من نزول كتل دم خلال الدورة الشهرية، وقد يقلق البعض من هذا الأمر، ولكنه يعتبر أمرا طبيعيا، ويفضل استشارة الطبيب المختص في حالة الشعور أن الأمر غير طبيعي، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض ماسبب نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية للبنات فتابعونا.

ماسبب نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية للبنات

يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية من أهمها نذكر لكم:

  • تعتبر عيوب الرحم واحد من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى نزول هذه القطع، فمن الممكن أن يؤثر قدرة الرحم على الانقباض على عملية تخثر الدم، حيث يتخثر الدم داخل الرحم ثم يتشكل إلى كتل يتم طردها فيما بعد، ومن الممكن أن يكون السبب وراء انسداد الرحم وجود أورام ليفية أو سرطانية.
  • تعتبر الأورام الليفية واحدا من أسباب نزيف الحيض الثقيل، فهو يسبب ألم في منطقة أسفل الظهر، وبروز في منطقة البطن، وعادة ما تنمو هذه الأورام في سن متقدم.
  • بطانة الرحم المهاجرة هو أحد الأسباب التي ينتج عنها نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية، حيث تنمو بطانة الرحم خارج الرحم وتسبب ألم وغثيان وقيء، بالإضافة إلى الشعور بعدم الراحة خلال ممارسة الجنس، ونزيف غير طبيعي.

إقرأ ايضاً : أسباب نزول الدورة مرتين بالشهر للبنات

  • قد يسبب وجود ورم سرطاني في منطقة عنق الرحم أو الرحم نفسه إلى نزول كتل من الدم خلال فترة الدورة الشهرية.
  • خلل الهرمونات الذي ينتج عن عدم وجود توازن في هرموني الاستروجين والبروجستيرون ويتسبب هذا الأمر في حدوث نزيف حاد في الدورة الشهرية، ومن أهم مسببات هذا الأمر الإصابة بهذا الأمر الضغط العصبي الزائد بالإضافة إلى زيادة أو فقدان الوزن.
  • يتسبب فقدان الحمل في وقت مبكر نزيف حاد الاصابة بتشنجات و نزول كتل من الدم خلال فترة الدورة الشهرية لدى بعض السيدات.

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض ما سبب نزول قطع لحمية مع الدورة الشهرية للبنات وننصح بضرورة استشارة الطبيب في حالة تكرار الأمر أو وجود ألم غير محتمل مع نزول الدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى