صحة

متى يبدا ياكل الطفل | تعرف على متى يبدا الرضيع الاكل وماذا ياكل أول مرة

متى يبدا ياكل الطفل سؤال تسأله بعض الأمهات اللواتي لديهن أطفال رضع وفي الشهور الأولى من أعمارهم، ويمكننا القول بأن الأطفال الرضع يحتاجون في الأساس للرضاعة الطبيعية وعندما يحين وقت تقديم الطعام فمن الضروري أن يكون حسب إرشادات الطبيب وفي الموعد الذي يحدده.

متى يبدا ياكل الطفل؟

نستطيع الإجابة على هذا السؤال ونقول بأن الأم يمكنها تقديم الطعام لطفلها الرضيع في الاسبوع الثاني من الشهر الرابع، ففي هذه المرحلة يبدأ الطفل بإظهار اهتمامه بالطعام الذي يتناوله الكبار.

  • وقد أوصت الجمعية الأمريكية لطب الأطفال بأن الرضاعة الطبيعية هي الأساس خلال الستة أشهر الأولى، ويمكن إدماج الطعام معها كما ذكرنا ولكن بشكل طفيف في البداية حتى يستطيع الطفل الحصول على أكبر قدر من حليب الأم.
  • تقول الجمعية الأمريكية أيضاً بأن الطفل قد يكون جاهز لتناول الطعام الصلب في عمر أربعة إلى ستة أشهر، ويمكن للأم أن تقدم الطعام المهروس أو تبحث عن طرق تقديم الطعام للرضع ونوع الأطعمة المسموح بها.

خطوات تقديم الطعام للأطفال الرضع

يجب على الأم عندما تفكر في إطعام طفلها لأول مرة أن تنتبه جيداً لبعض الخطوات والطرق حتى تكون فكرة إدخال الطعام فكرة ممتعة للطفل وسهلة على الأم، ويمكنها اتباع الخطوات التالية :

  • أن تختار الوقت المناسب مثل أن يكون الطفل سعيد وليس حزين من شيء ما أو يبكي، ولا يجب أن يكون جائع جداً أو مضطرباً لأي سبب، وعدم الاستعجال في إطعامه للاستمتاع بالتجربة.

إقرأ ايضاً : متى يأكل الرضيع السيريلاك | تعرفي على العمر المناسب لتقديم السيريلاك لطفلك

  • اختيار نوع واحد فقط من الطعام لتقديمه للطفل والاستمرار على نفس هذا النوع لعدة أيام قبل إدخال نوع جديد للتأكد من عدم وجود حساسية لنوع معين من الطعام.
  • عند ملاحظة وجود اسهال عند الطفل أو طفح جلدي أو تقيؤ التوقف تماماً عن إطعام الطفل هذا النوع وعدم تقديمه له مرة أخرى.
  • عند التفكير في إطعام الطفل الحبوب يجب التأكد من أنها مخصصة للأطفال لأن حبوب الأطفال تكون مدعمة بعناصر غذائية هامة للطفل.

بعد أن أجبنا على السؤال متى يبدا ياكل الطفل ينبغي على كل ام أن يكون اهتمامها الأول وقبل كل شيء هو صحة طفلها بالعناية به وتنظيفه دائماً وتقديم الطعام المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى