اعشاب للمرأةاعشاب للنساء

هل الحلاوة تزيد من حليب الأم؟ | اليكي افضل اطعمة تزيد ادرار حليب الام

تبحث ألام خلال فترة الرضاعة عن كل الطرق التي تساعدها على زيادة  الحليب للمولود حتى ينمو يكبر بشكل طبيعي وصحى، وهناك الكثير من المعتقدات الشائعة حول دور بعض أنواع الطعام في زيادة الحليب لدى ألام، لذلك في السطور التالية سوف نعرف هل الحلاوة تزيد من حليب الأم؟

هل الحلاوة تزيد من حليب الأم أم لا؟

تتسأل الكثير من النساء هل الحلاوة تزيد من حليب الأم؟ والحقيقة أن المغات ،والوجبات الدسمة، والطحينة والحلاوة لا تتسبب في زيادة حليب الرضاعة بشكل مباشر ولكنها تجعل المرأة المرضعة تشعر بالعطش مما يتسبب في تناولها للماء بكميات كبيرة ويؤدى لزيادة ادرار الحليب للمولود.

اطعمة تزيد ادرار حليب الام

بعد أن عرفنا هل الحلاوة تزيد من حليب الأم؟ نتعرف على بعض الأطعمة التي تستعمل لزيادة ادرار الحليب عند المرأة المرضعة وهذه الأطعمة كالتالي :

  • الشوفان: يحتوى الشوفان على هرمون الأستروجين النباتي الذى يحفز الغدد الحلببية على زيادة ادرار الحليب، كما أنه يحتوى على مركب الصابونين والذى يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الهرمونات التي تزيد انتاج الحليب.
  • الخضروات الورقية: الخضروات الورقية ومنها  الكرنب الأجعد والسبانخ تحتوى على المعادن والفيتامينات التي قد تساعد في زيادة انتاج الحليب.

إقرأ ايضاً : فوائد الحلبة للمرضع والرضيع | اليكي فوائد الحلبة لزيادة الحليب في الثدي وعلاج الإمساك عند رضيعك

  • الثوم: رغم عدم وجود أبحاث علمية عن فوائد الثوم لزيادة الحليب عند المرضعة يتم استعماله بكثرة لزيادة ادرار الحليب.
  • الحلبة: يتم استعمال بذور الحلبة من سنوات طويلة لزيادة انتاج الحليب رغم عدم وجود دراسات علمية تثبت صحة ذلك.
  • اليانسون: يتم استعمال اليانسون للمساعدة في زيادة انتاج الحليب كما أنه يدخل في تصنيع بعض المنتجات التي يتم استخدامها  للمساهمة في ادرار الحليب.
  • حبوب السمسم: تحتوى بذور السمسم على الكالسيوم مما قد يساعد على زيادة انتاج الحليب .

اطعمة تساعد على ادرار حليب الام

هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يعتقد أنها تساعد على انتاج الحليب ومنها الشعير والقرع والأرز البنى واللوز والبيض والدجاج والمأكولات البحرية.

وبذلك نكون جاوبنا على سؤال هل الحلاوه تزيد من حليب الام؟ وعرضنا لكم بعض الأطعمة التي تستعمل لزيادة انتاج الحليب حتى تستفيدوا منها.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى