اعشاب للتخسيسفوائد الاعشاب

هل الفشار بيخسس أم انه يزيد الوزن؟

هل الفشار بيخسس هو سؤال يسأله الكثير من الناس الذين يبحثون عن أنظمة غذائية لتخسيس الجسم، أو الأشخاص الذين يحبون تناول الفشار فيقلقون من إمكانية أن ينقص وزنهم، ويعد الفشار من التسالي التي انتشرت في كل مكان مثل اللب، وللفشار العديد من الفوائد الصحية ولا يجب الإفراط منه.

هل الفشار بيخسس؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن نعرف بأن الفشار أحد أنواع المسليات المقرمشة المصنوعة من الذرة الأصفر، ونظراً إلى فوائدها الكثيرة وطعمها اللذيذ تتساءل الكثير من السيدات ممن يعشقون تناول الفشار في هذا الشأن، ومن فوائد الفشار ما يلي :

  • يحتوي الفشار على كمية عالية من البروتين والأحماض التي تجدد من خلايا الجسم وبخاصة خلايا المخ.
  • ويحتوي الفشار على فيتامين A K ، كما أنه يعتبر من المنبهات القوية للعقل وقد يكون أكثر في تنبيهه من شرب القهوة.
  • يزيد الفشار من القدرة على الانتباه والتنشيط والتركيز، بالإضافة لمساعدته في الشعور بالبهجة والسعادة.
  • وتضيف أحد الأطباء إمكانية تناول الفشار أثناء الحميات المخصصة لفقدان الوزن، ولكن قد يتم ذلك بشروط وهي عدم إضافة أي إضافات للفشار مثل الزيت.

إقرأ ايضاً : فوائد عيش الشوفان | هل عيش الشوفان بيخسس؟

  • أشار بعض الأطباء إلى أهمية الفشار في تقليل الوزن لأنه يشعر بالشبع والامتلاء ويقلل من كمية الطعام المستهلك.

طريقة عمل الفشار للتخسيس

أكدت الدراسات بإمكانية تناول وجبتين إلى أربعة وجبات من الفشار يومياً بهدف خسارة الوزن، حيث أن الفشار من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، ويمكن تحضير الفشار من أجل تخسيس الجسم عن طريق :

  • تحضير الفشار بزيت الصويا.

    يعد زيت الصويا من الزيوت الخفيفة قليلة السعرات الحرارية التي تساعد على التخسيس، ويمكن تحضير الفشار بهذا الزيت عن طريق وضع زيت الصويا في وعاء على النار ووضع الفشار به على حرارة خفيفة وعند بدء الفشار بالفرقعة يجب سحبه من النار.

  • تحضير الفشار بالميكروويف.

    يمكن وضع حبوب الذرة الجافة في كيس بلاستيكي خاص باستخدام الميكروويف ثم توضع حبوب الذرة وتغطى جيداً للحصول على أفضل فشار، وبذلك يمكن للفشار أن يساعد في تخسيس الجسم.

وبعد أن أجبنا على السؤال هل الفشار بيخسس يجب أن نعلم بأنه بالفعل يخسس إن استخدم بالطرق المذكورة، وفيما عدا ذلك فإنه يزيد الوزن، ويمكن تناول كمية معتدلة منه يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى