فوائد الاعشاب

هل يجب تحميص بذور الكتان | تعرف على طريقة تحميص بذور الكتان

الكثير من الناس يرغبون في استخدام بذور الكتان نظرا لقيمتها الغذائية العالية فهي من البذور الغنية بالألياف، لكن الكثيرين ليس لديهم علم عن كيفية استخدام بذور الكتان و هل يجب تحميص بذور الكتان ام تستخدم بدون تحميص، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

هل يجب تحميص بذور الكتان؟

بذور الكتان من البذور الشائع استخدامها لدى البعض من الناس لكن يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة والمثالية عند استخدامه وهل يجب استخدامه محمص أو غير محمص؟ سنتعرف على إجابات تلك الأسئلة في السطور التالية:

  • من الأفضل تحميص بذور الكتان قبل استخدامها، حيث أن بذور الكتان النيئة تحتوي بداخلها على سم بروتيني يسمى (الذيفات)، لكن عند تحميص بذور الكتان ستتخلص من كل تلك السموم، ويصبح استخدام البذور آمن.
  • كما يفضل تناول بذور الكتان المطحونة عن البذور السليمة الكاملة، وذلك لأن البذور الكاملة ستكون صعبة عند الهضم لكن المطحونة فسيكون هضمها أسهل وأسرع وستحصل على القيمة الغذائية الكاملة.

طريقة تحميص بذور الكتان

يمكنك تحميص بذور الكتان من خلال طريقتين سنوضحهما لك في التالي:

الطريقة الأولى: وتعتمد على تحميص بذرة الكتان في مقلاة تكون ساخنة وجافة لكن على نار متوسطة حتى لاتحترق، وبعد وضع البذور استمر في التقليب لمدة 5-7 دقائق حتى يصلوا لدرجة التحميص.

إقرأ ايضاً : فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض | تعرفي على كيفية حدوث حمل سريع ومضمون

الطريقة الثانية: وهي تحميص البذور في الفرن داخل مقلاة يتم وضع البذور بشكل مستوى وضعها في فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 190 درجة.

فوائد بذور ألكتان للجسم

بذور الكتان من البذور المغذية ذات القيمة الغذائية العالية، ولنتعرف على المزيد من الفوائد تابعونا في السطور التالية:

  • بذور الكتان من البذور الغنية بالألياف ونسب عالية من الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3.
  • ملعقة كبيرة من بذور الكتان تحتوي على 2جرام من الألياف و 2 جرام من اوميجا 3.
  • لأن بذور الكتان غنية بالألياف فإنها تحسن من عملية الهضم وتخفف من الإمساك.
  • تساعد بذور الكتان على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي الحفاظ على القلب، وتجنب مشاكل وأمراض القلب.

الآن وقد تعرفنا على أفضل الطرق لاستخدام بذور الكتان، وكذلك طرق تحميصه؛ لذلك احرص دائما على استخدامه بالطريقة الصحيحة للحصول على قيمته الغذائية كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى