صحة

هل يصاب الاطفال بالكورونا | تعرف على أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

هل يصاب الاطفال بالكورونا، حيث أن فيروس كورونا المستجد من أحدث الفيروسات التي اجتاحت العالم بأكمله وكان السبب في وفاة ملايين الأشخاص، ولازال إلى الآن فيروس كورونا من أبرز الفيروسات المنتشرة في العالم والتي تسبب لهم القلق بسبب تمحور الفيروس في العديد من الأشكال، ولكن هل يصاب به الأطفال سوف نعرف ذلك في السطور التالية.

هل يصاب الاطفال بالكورونا؟

فيروس كورونا من الفيروسات التي حيرت العلماء بشكل كبير ولكن هل يصاب به الأطفال فالإجابة هي:

  • نعم، للأسف يمكن أن يتعرض الطفل للإصابة بالكورونا حيث أن فيروس كورونا عبارة عن خطر كبير يواجه كل الأشخاص سواء كان طفل أو بالغ أو كبير في السن.
  • معظم الأطفال الذين احتاجوا إلى دخول المستشفى بسبب إصابتهم بالكورونا كانت بسبب تعرضهم لمتلازمة الالتهاب المتعدد حيث يحدث بسببها التهاب في الأعضاء الحيوية لجسم الطفل مثل الرئتين والقلب والكليتين والعينين والدماغ.

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

يجب مراقبة الطفل باستمرار حيث أن اكتشاف الفيروس في وقت مبكر وتشخيصه سوف يكون له دور كبير في علاج الطفل وعدم تعرضه للخطر وهناك بعض الأعراض التي توضح الإصابة بكورونا عند الأطفال وهي:

  • إصابة الطفل بالتهاب في الحلق مصاحب للسعال وبالرغم من أن هذه الأعراض يمكن أن تكون ناتجة عن وجود حساسية نتيجة التهابات في الجهاز التنفسي ولكن إذا كان هناك تغيرات في صوت الطفل وكانت الحكة مزعجة فيمكن أن يكون علامة للإصابة بكورونا.

إقرأ ايضاً : ما سبب الاسهال عند الاطفال وما هي أنواعه وطرق علاجه

  • الإسهال ووجود آلام في المعدة حيث يمكن أن تكون هذه الأعراض دليل للإصابة بكورونا عند الأطفال وبشكل خاص إذا صاحب هذه الأعراض أن يفقد الطفل شهيته ويكون غير قادر على ابتلاع الطعام.
  • الحمى والقشعريرة حيث أن ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية مع وجود قشعريرة وضعف وألم في الجسم يكون من علامات كورونا.

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم الإجابة عن تساؤل هل يصاب الأطفال بالكورونا، وكذلك وضحنا إليكم أعراض كورونا للأطفال، ونتمنى من الله أن يزول الغمة عن العالم كله وأن يكون الجميع بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى