اعشاب للاطفالاعشاب للرضعاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشابزيت الزيتونزيوت الاعشاب

زيت الزيتون للامساك للاطفال | تخلصي من الامساك عند طفلك نهائيا بزيت الزيتزن السحري

زيت الزيتون البكر آمن الاستخدام لكل المراحل العمرية كبار وصغار، سواء كان الاستخدام عن طريق شربه أو وضعه على الأطعمة الطازجة ،  أو استخدامه كدهان  لتدليك الجسم  فهو من ثمرة أقسم بها المولى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “والتين والزيتون وطور سنين”  هذا ما يجعل زيت الزيتون يحتل أعظم مكانة بين الأعشاب الطبيعية فإن فوائده تفوق أي تصور، فما هي فوائد زيت الزيتون للامساك للاطفال وهم في بداية التكوين الجسماني.

 زيت الزيتون للامساك للاطفال

يستخدم زيت الزيتون للأطفال الصغار كملين لعلاج حالات الإمساك لما يحتوي عليه من أميجا 3 و أميجا 6، ويساعد على التخلص من المغص والغازات لدى الطفل عن طريق تدفئة الزيت لدرجة تتحملها البشرة تدليك بطن الطفل قبل النوم.

  • قد يعاني الرضيع حديثي الولادة من الإمساك ،خاصا عند الأطفال المعتمدين على اللبن الصناعي كبديل للبن الأم الطبيعي، وفي هذه الحالة يتم غمس عود أذن من القطن في زيت الزيتون، ثم توضع في شرج الطفل بلطف مع الضغط برفق على البطن لمدة لا تزيد عن ١٠ ثواني، يساعد ذلك في خروج البراز من جسم الرضيع خلال دقائق دون ألم.
  •  وإذا شعرت الأم بأن الطفل يعاني من الغازات أو المغص أو الإمساك، يمكن تدفئة زيت الزيتون، وتقوم الأم بتدليك جسده برفق بحركة دائرية عكس عقارب الساعة،  لمنع الغازات والتخفيف من الإمساك، كما يمكن مزج الزيت الطبيعي في غذاء الطفل بداية من عمر ستة شهور، بشرط ألا تتعدى ملعقة صغيرة في اليوم حتى لا يصاب بالإسهال.

فوائد أخرى لزيت الزيتون للاطفال

  • يعمل زيت الزيتون على تهدئة السعال عند الأطفال عن طريق تدليك الصدر بزيت الزيتون الدافئ قبل النوم.
  • يوضع الزيت عند تغيير الحفاضة للطفل فهو ملطف للجلد ويمنع حدوث الالتهابات في هذه المنطقة.
  • قد يعاني الطفل من بعض الأمراض الجلدية كالطفح الجلدي لذلك يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الماء، وتدليك تلك المناطق المصابة بعد غسلها جيدا.
  • يولد الطفل بغطاء المهد على رأسه،  فيصيب الأم القلق والتوتر لذلك ننصح باستخدام زيت الزيتون فهو يقضي على قشرة المهد بشكل تدريجي، بل ويساعد في نمو شعر الطفل بعد فترة، وذلك  بتدليك الفروه بلطف بزيت الزيتون كل يوم ثم تمشيطها بفرشاة ناعمة لتزيل الطبقة المقشرة من الجلد.
  • زيت الزيتون طبيعي وآمن في استخدامه للأطفال لذلك ننصح باستخدامه منذ الولادة بدون إفراط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى