اعشاب للبشرةزيوت الاعشابفوائد الاعشاب

فوائد زيت كوكو للبشرة | تعرفي على افضل فوائد زيت كوكو للوجه

يعرف زيت الكوكو أو جوز الهند بقدرته العالية على الترطيب، كما أنه يتمتع بالرائحة الزكية، ويحتوي الزيت على مضادات للاكسدة والكثير من العناصر والمعادن التي يحتاجها الجسم وخاصة البشرة، ومن خلال المقال سنتعرف على فوائد زيت كوكو للبشرة.

فوائد زيت كوكو للبشرة

تتعدد فوائد واستخدامات الزيت للبشرة، حيث كما قمنا من قبل بذكر كون الزيت يحتوى على عناصر تساعد على ترطيب الجلد بشكل فعال، كما أنه من الزيوت الخفيفة سهلة الامتصاص، وتتنوع الوصفات التي يدخل فيها الزيت، ومن تلك الوصفات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • زيت الكوكو

يستخدم الزيت بدهنه على الوجه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الجلد جيدا بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من حبوب الشباب، بالاضافة إلى انه يقلل من ظهور التجاعيد التي تصاحب التقدم في العمر.

  • خليط زيت الكوكو مع زبدة الشيا

هذا المزيج يعيد للبشرة حيويتها كما يقيها من التعرض للجفاف، ويحضر هذا الخليط عن طريق مزج مقدار من الزيت مع زبدة الشيا ومن ثم يتم وضعهما على البوتجاز حتي يتجانس الخليط، بعد ذلك نقوم بوضع القليل من العسل النحل ويقلب جيدا، ويترك المزيج حتى يبرد، ويستخدم ككريم للبشرة يدهن ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.

اقرا ايضا : فوائد زيت كوكو للوجه | تعرفي على كيفية استخدام زيت كوكو للوجه

  • خليط زيت الكوكو مع الصبار

يساعد هذا الخليط في علاج الحروق الجلدية الناتجة من التعرض لاشعة الشمس، كما يمنع تعرض الجلد لاى عدوى بكتيرية بسبب الاصابة، ويستخدم من خلال مزج الزيت مع مستخلص الصبار ويضاف للخليط بعض النقاط من زيت اللافندر، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على مكان الاصابة.

  • خليط زيت الكوكو مع السكر

يستخدم هذا الخليط كصنفره الشفاه، ويعطيها لونا ورديا ويخلصها من التشققات والجلد الميت، ويكون ذلك من خلال وضع القليل من السكر مع مقدار من الزيت، ومن ثم يتم تدليك الشفاه بالخليط في حركات دائرية.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على زيت الكوكو، والذي يعتبر من الزيوت المتعددة الفوائد والاستخدامات، كما تعرفنا على الوصفات المتعددة التي يدخل فيها الزيت، بالاضافة إلى فوائد زيت كوكو للبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى