اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الغدد الليمفاوية في البطن بالاعشاب

علاج التهاب الغدد الليمفاوية في البطن بالاعشاب، حيث يمكن أن يتعرض الكثير من الأشخاص لالتهابات في الغدد الليمفاوية، ويتم اللجوء للبحث عن علاج لهذه الالتهابات التي تسبب إزعاج وألم كبير بالنسبة إليهم، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال ما هو علاج التهاب الغدد الليمفاوية بالاعشاب.

أسباب التهابات الغدد الليمفاوية في البطن

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود التهابات في الغدد الليمفاوية الموجودة في البطن ومنها:

  • الإصابة بعدوى فيروسية مثل التعرض لالتهابات في المعدة أو انفلونزا في المعدة ويعتبر هذا الأسباب من أكثر الأسباب انتشاراً لحدوث التهاب الغدد الليمفاوية وخاصةً عند الأطفال.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية.
  • التهاب اللوزتين.
  • نتيجة التعرض لعدوى في الأسنان بسبب التسوس.

علاج التهاب الغدد الليمفاوية في البطن بالاعشاب

توجد بعض الطرق الطبيعية والأعشاب التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة التهابات الغدد الليمفاوية في البطن ومنها:

  • الثوم: حيث أنه يحتوي على مواد تكون مضادة للبكتيريا والجراثيم، فالثُوم مثل المضاد الحيوي فهو يساعد في علاج التهاب الغدد الليمفاوية، ويكون ذلك عن طريق تناول 2 أو 3 فصوص من الثوم بشكل يومي.

إقرأ ايضاً : علاج التهاب الغدد الليمفاوية في الثدي بالاعشاب | تقوية الجهاز المناعي والتخلص من الالتهابات نهائيا

  • الكركم: حيث أنه يساعد في تسكين الآلام وعلاج التهاب الغدد الليمفاوية لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة الكركم إلى العسل أو زيت الخروع وتدليك العقد الليمفاوية التي بها الالتهابات بشكل يومي من مرتين إلى ثلاث مرات.
  • زيت الخروع: حيث أن زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، وتساعد في تسكين الآلام وكذلك يساعد في التخلص من تورم والتهاب الغدد الليمفاوية، ويتم استخدامه عن طريق استخدام زيت الخروع في تدليك المنطقة التي بها الالتهابات في الغدد الليمفاوية بشكل رقيق من 5 إلى 10 دقائق يومياً، ومع الانتظام على استخدام زيت الخروع سوف تشعر بتحسن خلال أسبوع أو 10 أيام.

وفي نهاية هذا المقال لقد قمنا بالتحدث عن علاج التهاب الغدد الليمفاوية في البطن بالاعشاب، ووضحنا إليكم ما هي الأسباب التي تؤدي إلى التهاب الغدد الليمفاوية في البطن، ونتمنى أن يكون هذا المقال وقد أفادكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى