اعشاب للمرأةاعشاب للنساءفوائد الاعشاب

الاناناس لعلاج هرمون الحليب | تعرف على فوائد الاناناس العامة وفوائده لهرمون الحليب

الاناناس لعلاج هرمون الحليب يعد من الفواكه المفيدة حقاً في ضبط مستوى هرمون الحليب في الجسم، حيث أن ارتفاع هذا الهرمون عند السيدات يعد أحد الأعراض المرضية وقد يشير للإصابة بأمراض مختلفة خاصة للمرأة التي لاتمر بفترة الرضاعة أو الحمل، وعلى كل حال سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

الاناناس لعلاج هرمون الحليب

  • أشار الخبراء بأن وجود توازن بين هرمون البرولاكتين وهرمون الإباضة لا يشكل مشكلة أو ارتفاع في هرمون الحليب إن كانت النسبة تتراوح بين 2.5إلى 2.5 نانو جرام/ مللي، ولكن في حالة ارتفاع نسبة البرولاكتين
  • فإن ذلك يؤدي لعدم إفراز هرمون الإباضة، وعدم انفجار البويضة، مما يخلق اضطراب في الهرمونات الأنثوية وزيادة في هرمون الأستروجين، ونقص هرمون البروجسترون، مما يسبب سماكة في بطانة الرحم وتكيس في المبايض وتأخر الدورة الشهرية وأحياناً دورات غزيرة ومتباعدة.

فوائد الأناناس لهرمون الحليب

ويعتقد البعض أن الأناناس يعد مفيد جداً لعلاج ارتفاع هرمون الحليب أو خفضه ليصل إلى المعدل الطبيعي له، وتتمثل فوائد الأناناس لهرمون الحليب فيما يلي :

  • يحتوي الأناناس على قيمة غذائية مرتفعة وصحية لجميع أعضاء الجسم ويمكنه أن يضبط هرمون الحليب أو البرولاكتين عن طريق ضبط هرمون البروجسترون ورفعه إن كان منخفضاً وأيضاً ضبط هرمون الأستروجين في الجسم وذلك كله من خلال المركبات الهامة التي به والتي تساعد على تحسين الصحة الجنسية بشكل عام.
  • يحتوي الأناناس على المنجنيز والكالسيوم والبوتاسيوم الذين لهم دور هام في بط مستويات الهرمونات الأنثوية والذكرية في الجسم وضبط هرمون الحليب وبالتالي علاج التقلبات المزاجية والصداع وغيرها من أعراض تقلبات الهرمونات.

إقرأ ايضاً : هل ارتفاع هرمون الحليب يسبب دوخة | تعرف على أعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء والرجال

  • يساعد الأناناس عند الانتظام في تناوله على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض ذلك بفضل محتواه من العناصر الغذائية والمركبات الهامة وبذلك فهو يساعد في انتظام الدورة الشهرية وتخفيف آلامها.

فوائد الأناناس

  • يساعد الأناناس على الهضم حيث أنه يحتوي على إحدى الإنزيمات الهاضمة المعرفة باسم بروميلين التي تساعد في هضم البروتين مما يسهل من عمليات الهضم وخاصة في المعدة.
  • يساعد تناول الأناناس على الحصول على بشرة متوهجة وعظام قوية حيث أنه يحتوي على المنجنيز والفسفور الذين لهم دور هام في تحسين صحة البشرة والعظام.

بعد أن تكلمنا عن الاناناس لعلاج هرمون الحليب يمكننا تناوله بعدة طرق عن طريق تقطيع فواكه وعمل كوكتيل أو شرب عصير الأناناس لتحسين الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى