اعشاب للبشرة

الصبار لتفتيح المناطق الحساسة | تعرف على فوائد جل الصبار للقضاء على البقع الداكنة

الصبار لتفتيح المناطق الحساسة يعرف الكثيرون فوائد الصبار للبشرة وللمناطق الحساسة وغيرها من الفوائد، وتتعرض المناطق الحساسة لتغير في لونها فيصبح داكن عند البعض من الناس، ويلجأ الكثيرون للعلاج بالأعشاب الطبيعية التي تساعد في استعادة اللون الأصلي للبشرة، وإليكم الآن أهم المعلومات.

الصبار لتفتيح المناطق الحساسة

يعد الصبار عنصر اساسي في العلاجات الخاصة بالبشرة والشعر، وتحتوي أوراق الصبار على أكثر من 75 مركب نشطا مختلف بما فيه السكريات والفيتامينات والإنزيمات والأحماض الأمينية، وتتمثل فوائد جل الصبار في ما يلي :

  • يلطف البشرة المصابة بحروق الشمس
    يمتلك جل الصبار خصائص لترطيب وتلطيف الجلد وخصائص علاجية لمختلف مشاكل البشرة، كما أن مركب الألوين الموجود في الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد على التئام الجروح بالإضافة إلى كونه غني بمضاد للأكسدة الذي يحمي البشرة من الضرر الناتج من الأشعة الفوق بنفسجية.

  • تعرف البقع الداكنة باسم فرط التصبغ وتترك أثر قوي على الجلد، وعند تطبيق جل الصبار أربعة مرات يومياً لمدة 15 يوم فإنه يعالج فرط التصبغ ذلك بفضل الألوسين.
  • ترطيب البشرة بالصبار
    يحتوي الصبار على خصائص مرطبة ومثالية في مفعولها، حيث أن أوراق نبات الصبار مليء بالمياه ويحافظ على رطوبة البشرة، وبذلك فهو يرطب أيضاً المنطقة الحساسة.
  • الصبار يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد
    يحفز جل الصبار أيضاً من انتاج حمض الهيالورونيك وألياف الكولاجين والإيسلاستين في الجلد وكلها هامة للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها، وزيادة نضارتها وشدها والتي تتراجع مع تقدم العمر.

إقرأ ايضاً : فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة | تعرفي على اهم فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة

  • إزالة حب الشباب
    يمثل جل الصبار مصدر طبيعي لأحماض الساليسيليك التي تساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب كما تبين أن الاستخدام الموضعي للصبار يكون فعال في علاج حب الشباب الالتهابي والغير التهابي.
  • تهدئة الصدفية والأكزيما
    تشير الصدفية والأكزيما إلى نوع من التهابات الجلد ويمكن اعتبار الصبار مطهر يعمل ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات.
  • علاج علامات التمدد في الجلد
    تعد الخطوط البيضاء والفتحات في الجلد بعد الحمل من مشاكل البشرة عند النساء والتي يعمل جل الصبار على علاجها تدريجياً عند الانتظام على استعماله ذلك بسبب خصائصه التي تعيد بناء الجلد والمضادة للالتهابات.

وبذلك نستنتج أن الصبار لتفتيح المناطق الحساسة يعد فعال بدرجة كبيرة ويمكن الانتظام عليه في الوصفات المختلفة ليكتسب الجلد المرونة والحيوية والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى