زيوت الاعشاب

النوم بالزيت على الشعر | هل النوم بالزيت يضر الشعر؟

الكثير من النساء والفتيات يستعملن الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر خاصة عند حدوث تلف أو جفاف في الشعر، كما أن فروة الرأس نفسها تحتاج الى ترطيب وعناية حتى يتم تحفيزها على افراز الزيوت الطبيعية ،وفى السطور التالية سوف نعرف ماذا يحدث عند النوم بالزيت على الشعر.

ماذا يحدث عند النوم بالزيت على الشعر

النوم بالزيت على الشعر له فوائد حيث يساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه كما يعمل على تغذيته، ولكن يجب اختيار نوع الزيت المناسب لشعرك وتحديد الهدف من وضع الزيت على الشعر هل هو للحفاظ على تموج الشعر أم للحفاظ على صبغة الشعر أو لحمايته من التلف.

ورغم أن استعمال الزيوت الطبيعية له فوائد كثيرة الا أن استعمال الزيت كل يوم على الشعر يمكن ألا يناسب كل أنواع الشعر لأن هناك أنواع من الشعر تفرز زيوت طبيعية ،وفى هذه الحالة يتسبب وضع الزيت على الشعر في أضرار كثيرة مثل القشرة .

نصائح لكى يستفيد الشعر من الزيت

بعد أن عرفنا أضرار وفوائد النوم بالزيت على الشعر نتعرف على بعض النصائح لكى يستفيد الشعر من استعمال الزيوت وهذه النصائح كالتالي:

  • في البداية لابد من تمشيط الشعر.
  • يتم تدفئة الزيت قليلا قبل استعماله وبعدها تدلك فروة الرأس بالزيت.
  • عند تدليك فروة الرأس بلطف يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية.

إقرأ ايضاً : تجارب زيت النارجيل لتطويل الشعر | تعرفي على فوائد زيت النارجيل لتطويل الشعر

  • يتم عمل حمام زيت وتوزيع الزيت على الشعر كله .
  • يترك الزيت ساعة ثم يتم شطفه باستعمال ماء فاتر.

أفضل أنواع  الزيوت للشعر

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع  الزيوت للشعر حيث يمكن استعماله للشعر بشكل دائم دون قلق من حدوث أضرار للشعر مثل القشرة أو الأثار الدهنية ،وذلك لأن الشعر وفروة الرأس يمتصانه بسرعة كما أنه يناسب كل أنواع الشعر.

هل من الضروري غسل فروة الرأس قبل وضع الزيت؟

لابد من غسل فروة الرأس قبل وضع الزيت عليها وذلك لكى  يتم ازالة كل الأوساخ التي تكون عالقة بها ويتم الاستفادة بشكل ممتاز من الزيت الذى سوف يتم وضعه.

وبذلك نكون عرضنا لكم أضرار وفوائد النوم بالزيت على الشعر حتى تتمكنوا من تحقيق الاستفادة الكاملة من وضع الزيت على الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى