صحة

تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة | تعرفي على كيفية تنشيط المبايض طبيعياً

تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة يبحث عنه العديد من السيدات اللاتي لم يحالفهن الحظ في الإنجاب في سن مبكر، وتبدأ رحلة البحث المستمر عن الطرق التي تساعد على تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة أو كما يطلق عليه سن اليأس، وهذا ما يمكنك التعرف عليه من خلال موقعنا في السطور التالية.

تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة بالطرق الطبية

أجريت العديد من الدراسات في الآونة الأخيرة بهدف الوصول إلى طريقة لتنشيط المبيض بعد انقطاع الدورة، حيث انه بعد انقطاع الدورة تكون هناك بويضات داخل المبيض ولكنها تكون في حالة خمول، وتم التوصل إلى طريقة حقن المبايض بالبلازما التي تحتوي على الصفائح الدموية، ويتم ذلك الإجراء من خلال:

  1. سحب عينة من الدم من البويضة الخاملة.
  2. عمل طرد مركزي لعينة الدم للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  3. حقن البلازما مرة أخرى في المبيض لتنشيط الخلايا الجذعية التي توجد في المبيض حتى تصبح ناضجة ويمكن تخصيبها.

تنشيط المبايض بعد إنقطاع الدوره بالطرق الطبيعية

يمكن تنشيط المبايض باتباع بعض النصائح والطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في إعادة عمل المبايض وإفرازها لبويضات نشطة، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • الحفاظ على الوزن المثالي حيث أن الوزن الزائد يعيق عمل المبايض، بينما الوزن المثالي وممارسة التمارين الرياضية يحفز من عمل المبايض ويساعدهم على إفراز بويضات ناضجة.
  • الابتعاد عن الضغوط النفسية التي تؤثر بالسلب على عمل المبايض.

إقرأ ايضاً : اسرع طريقة لتنشيط المبايض | تعرفي على اهم نصائح لتنشيط المبايض

  • التقليل من كمية الكافيين التي يتم تناولها خلال اليوم حيث أن الكافيين يؤثر بشكل كبير على عمل المبايض وعملية الإباضة.
  • شرب كمية كبيرة من الماء حيث تعمل بشكل كبير على تعزيز إنتاج الهرمون الأنثوي في الجسم مما يساعد على تنشيط المبايض بشكل كبير.
  • يوجد بعض الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على تنشيط عملية الإباضة مثل السبانخ وعين الجمل، فيجب عليك تناولها بكثرة.
  • كما توجد مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تعمل بشكل كبير على تنشيط المبايض ومنها: عشبة توت العفة، والشمر، والشمر، وأوراق التوت الأحمر.

هكذا نكون قد قمنا بتوضيح العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط المبايض بعد إنقطاع الدوره الشهرية أو بعد وصولك لسن اليأس، حيث أنه مع وجود العلم أصبح لا يوجد مستحيل، مع تمنياتنا بذرية صالحة وصحة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى