اعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج آلام القفص الصدري بالأعشاب.. وكيفية علاج البرد في القفص الصدري بالأعشاب

علاج آلام القفص الصدري بالأعشاب.. يوجد العديد من المشكلات الصحية التي قد تكون نتيجتها الشعور بآلام في القفص الصدري، ويعد التدخين والسعال القوي بالإضافة إلى شعور الجسم بالإجهاد الشديد وجود التهابات بالمعدة من أبرز أسباب الشعور بالألم.

ويجب على الشخص المصاب أن يقوم بمراجعة الطبيب، وجدير بالذكر أن أغلي الآلام الموجودة في القفص الصدري يمكن أن يتم علاجها في المنزل بالأعشاب، وسوف نستعرض معكم في مقالا هذا كيفية علاج البرد في القفص الصدري بالأعشاب فتابعونا.

علاج آلام القفص الصدري بالأعشاب

  • الزنجبيل: يقوم بعلاج الكثير من المشكلات الصحية ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويتم استخدامه في معالجة الآلام الصدرية وذلك بوضع كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج في الماء وغليها على النار لمدة خمسة دقائق فقط، ثم يتم تصفية المزيج ويشرب بصورة يومية.
  • العرقسوس : يعد من أهم طرق علاج الام القفص الصدري، حيث يتم استخدام جذوره وغليها مع الماء على النار، ثم يترك جانبا لمدة خمس دقائق ويتم تصفيته ويرب، ويفضل أن يتم شربه مرتين يوميا على الأقل.
  •  الكركم : يتم استخدامه في علاج آلام الصدر عن طريق وضع ربع ملعقة كبيرة منه على كوب من الحليب الساخن، ويضاف رشة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من العسل، ويتناوله المريض أكثر من مرة على مدار اليوم.

علاج البرد في القفص الصدري بالأعشاب

يوجد مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج البرد في القفص الصدري ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • اليانسون: يصنف اليانسون ضمن الأعشاب الطبيعية التي تفيد الجسم جداً هذا بالاضافة على قدرته على علاج البرد في القفص الصدري.

ويمكن استخدامه أيضًا في علاج حالات الربو،ويتم تناول اليانسون مغلي ويفضل تناوله وهو ساخن حتي  يعطي نتائج مفيدة.

  • العرقسوس: العرقسوس يعتبر من أفضل الأعشاب التي تساهم في علاج البرد في القفص الصدري ويتم تناوله مغلي ثم بعد  ذالك يتم صبه في كوب ويترك حتى يبرد تمامًا ثم يتم تناوله سيأتي بنتائج فعالة جداً.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب الصدرية بالاعشاب | تعرف على افضل الاعشاب التي تعالج التهاب الصدر

  • العسل الأبيض: العسل الأبيض يحتوي على العديد من الفيتامينات لذلك هو قادرعلى تقوية  أداء الجهاز المناعي لذلك يلزم تناوله يوميًا وخصوصًا على الريق قبل الفطار.

علاج التهاب عضلات القفص الصدري بالأعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج البرد في القفص الصدري, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام القفص الصدري والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • عشبة الفصة : وهي من طرق علاج الم القفص الصدري بالاعشاب باستخدام نبات الفصة، حيث يتم تسخين كوب من الماء ويضاف إليه ملعقة كبيرة من هذا النبات، وبعد دقائق قليلة يتم تناول هذا المزيج مرتين في اليوم.
  • الثوم:يعد من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج الم القفص الصدري، حيث ينصح بتناول فص من الثوم كل صباح على معدة خالية، مع كأس من الماء كما يمكن أن يتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من عصير الثوم إلى كوب ماء وتناول هذا الخليط بعد أن يتم خلطه جيدا كل صباح.
  • ورق الريحان: يتم إضافة كمية من الماء إلى أوراق الريحان ووضعه يغلي على النار، ثم يتم رفعه عن النار ويشرب دافئ أكثر من مرة على مدار اليوم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى