اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

توسيع مجرى البول بالأعشاب | تعرف على علاج ضيق مجرى البول بالأعشاب

توسيع مجرى البول بالأعشاب هي طريقة علاجية يلجأ لها الكثير من الناس بعد الكشف الطبي وسؤال الطبيب، وتعد الطرق الطبيعية في العلاج آمنه وفعاله وليس لها آثار جانبية، ويعرف مجرى البول بأنه أنبوب ضيق ينقل البول من المثانة للعضو الذكري حتى يدفع البول خارج الجسم، وسوف نعرف الآن التفاصيل عن العلاج بالأعشاب.

توسيع مجرى البول بالأعشاب

تنشأ حالات ضيق مجرى البول بسبب الأنسجة الندبية التي يمكنها عرقلة القدرة على التبول، ويتسبب في تراكم البول في المسالك البولية مما قد يضر بالكلى، ويصيب هذا المرض عدد من الرجال يتراوح 600 من بين كل 100000 رجل.

ويكون الرجال الذين هم فوق الخامسة والستين من العمر أكثر عرضة للإصابة من الذكور البالغين او صغار السن، ولكن يتساءل الكثيرون عن علاج ضيق مجرى البول أو توسيعه بالأعشاب، وتتمثل هذه الأعشاب في ما يلي :

  • عشبة الظيان
    تعد وصفة جيدة في المرحلة الأولى من ضيق مجرى البول، وهذا العلاج الطبيعي يمكنه أن يخفف الكثير من الأعراض المرتبطة بضيق مجرى البول، حيث أن العرض الأول الذي يستدعي استخدام عشبة الظيان هو تدفق البول بصورة ضعيفة مع بطء في إخراجه.والعرض الثاني يتمثل في الصعوبة التي يواجهها المريض في إفراغ المثانة، ويفيد أيضاً جميع مرضى ضيق الإحليل الذين سبق لهم أن أصيبوا بالسيلان لفترة طويلة.
  • عشبة الغلطيرة المسطحة
    تصلح هذه الأعشاب لمرضى ضيق الإحليل الذين يواجهون ضغط كبير أو يضطرون لبذل الكير من الجهد لإخراج البول، ومع ذلك فإنه يخرج بكمية قليلة.

إقرأ ايضاً : هل الزنجبيل يسبب التهاب في البول | تخلص من التهابات مجرى البول نهائيا بافضل الاعشاب الطبيعية

  • زهرة العطاس
    يمكن استخدام أعشاب زهرة العطاس التي يمكنها علاج جميع حالات ضيق مجرى البول الناجمة عن الإصابة بأدوات صلبة أو سقوط ما، وتكون هذه الأعشاب صالحة للأشخاص الذين يشتكون من ألم في مجرى البول أثناء التبول.

علاج ضيق مجرى البول بالطرق الطبية

يلجأ الطبيب في حالة عدم نفع العلاج بالأعشاب إلى بعض العلاجات والطرق الطبية التي تتمثل في :

  • التوسيع : الذي يتطلب إدخال أدوات طبية لتوسيع مجرى البول بالتمديد التدريجي.
  • بضع مجرى البول : هي طريقة تتطلب جراحة تنظيرية لتضييق مجرى البول بالاستعانة بالليزر الخاص.
  • الإزالة الجراحية المفتوحة : هي طريقة تتطلب التخلص من ضيق مجرى البول جراحيا، ويمكن استخدام الطعوم والجراحات الترميمية.

بعد أن تعرفنا على طرق توسيع مجرى البول بالأعشاب يمكن لأي رجل أن يجرب هذه الأعشاب السابق ذكرها وإن لم تأتي بنتيجة فعالة يمكن الخضوع للجراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى