اعشاب للكلىالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الكلى بالاعشاب | تعرف على علاج التهاب الكلى بالطرق المجربة والامنة

يمكن علاج التهاب الكلى بالاعشاب في المنزل بكل سهولة، حيث أنه من أهم الأمور لعلاج التهاب الكلى هو شرب المزيد من المياه يوميا لمساعدة الكلى على التخلص من السموم المتراكمة بها وبالتالي تقليل الالتهاب، كما يمكن استخدام بعض الأعشاب التي تعمل على إدرار البول مما تسمح بالتخلص من المزيد من السموم والجراثيم المتراكمة بها.

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

الثوم

يعد الثوم من أفضل العلاجات العشبية الطبيعية لعلاج التهاب الكلى، حيث أن لديه خصائص قوية مضادة للميكروبات مما يساهم بشكل كبير في علاج التهاب الكلى، كما أنه يساعد على إدرار البول وبالتالي يسمح للكلى من التخلص من السموم والشوائب والجراثيم المتراكمة بها.

حاول تناول من 2-3 فصوص ثوم على الريق، أو إضافته إلى الطعام إن لم تستطع مضغه.

التوت البري

وفقا للعديد من الدراسات والأبحاث، تناول عصير التوت البري يسهم بشكل كبير في علاج التهاب الكلى وعدوى المسالك البولية والوقاية منها، فهو من أفضل طرق علاج التهاب الكلى بالاعشاب الذي ينصح به الكثير.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج امراض الكلى بالاعشاب | تخلص من امراض الكلى نهائيا بالمنزل بافضل الطرق المجربة

يمكنك تناول من 1-2 كوب من عصير التوت البري مرتين يوميا لعلاج التهاب الكلى.

عشبة الهندباء

لقد أثبتت أوراق وبذور عشبة الهندباء فاعليتها في تعزيز صحة الكلى والحد من عدوى التهاب المسالك البولية وعلاجها، حيث أن تعمل على زيادة إدرار البول من ناحية ومنع البكتريا والجراثيم من الالتصاق في جدار المثانة من الناحية الأخرى، وبالتالي تساعد على طرد الجراثيم في البول والتخلص من السموم المتراكمة في الكلى.

علاج التهاب الكلى بالأعشاب مجرب

التفاح

يعد تناول التفاح المنتظم من أفضل الطرق الوقائية من الإصابة بعدوى المسالك البولية، كما يساعد أيضا في علاج التهاب الكلى حيث أن لديه خصائص مضادة للالتهاب.

كما يمكن تعزيز أهمية التفاح في علاج التهاب الكلى عن طريق تناول عصير التفاح المضاف إليه بعض خل التفاح، الذي يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم.

الحلبة

قد يساعد تناول الحلبة في علاج التهاب الكلى والتخلص من العديد من المشاكل الصحية الأخرى بها، حيث أن الحلبة تتميز بخصائصها القوية المضادة للأكسدة والتي تساعد الكلى على الاستشفاء السريع، كما أنها من مدرات البول القوية والتي تعمل على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

اعشاب لعلاج إلتهاب ألكلى

توجد مجموعة من الاعشاب المفيدة والفعالة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل التهاب الكلى وتساعد في التخفيف من الام الكلى ومن هذه الاعشاب:
  • الليمون
  • البقدونس
  • الشعير
  • اليانسون
  • الماء والعسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى