اعشاب لعلاج السكر

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب | اسباب آلام القدمين لمرضى السكري

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب، حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص التي تعاني من مرض السكري تعاني أيضاً من وجود آلام في القدمين، وعندها يتم البحث عن علاج من أجل حل هذه المشكلة التي تسبب لهم الآلام، ولذلك سوف نوضح في مقالنا اليوم ما هو علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب.

اسباب الام القدمين لمرضى السكري

مرض السكري من الأمراض التي ينتج عنها مشاكل صحية كثيرة في مختلف أنحاء الجسم، ومنها مشاكل القدم كما أن مشاكل القدم تكون كثيرة ومختلفة ولهذه المشاكل أسباب ومنها:

  • يمكن أن تكون آلام القدمين بسبب وجود تأذي في الأعصاب أو أن هناك إصابة باعتلال الأعصاب السكري.
  • بسبب نقص تدفق الدم إلى الأطراف وتكون لهذه المشكلة أثر كبير إذا كان هناك جرح أو قرحة فإن عملية شفاءها تأخذ وقتاً طويلاً.
  • يمكن أن تحدث مشكلة اعتلال الأعصاب السكري مع مشكلة المرض الوعائي المحيطي وينتج عن ذلك الإصابة بالقدم السكري، وهو من الأمراض المنتشرة والشائعة عند مرضى السكري، ويكون عبارة عن جرح صغير ولكن لا يتم الشعور به بسبب تأذي الأعصاب وعدم علاجه يزيد من حجم المشكلة ويتطور الأمر ليصبح قرحة كبيرة.

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب

يمكن أن يتم علاج مشكلة آلام القدمين بالأعشاب عند مرضى السكري ومن هذه الطرق:

  • البابونج: حيث أنه يساهم بشكل كبير في علاج التهاب الأعصاب التي تؤدي إلى آلام القدمين، ويتم ذلك عن طريق إضافة بعض البابونج في كوب، ووضع الماء المغلي عليه ثم تركه لمدة خمس دقائق ويتم تناوله ثلاث مرات يومياً.

إقرأ ايضاً : فوائد النعناع لمرضى السكري | هل النعناع مفيد لمرضى السكر ؟

  • الكركم: فهو له دور كبير ونتائج فعالة لعلاج آلام القدمين المرتبط بالتهاب الأعصاب عند مرضى السكري، ويمكن أن يتم استخدامه عن طريق وضعه في الوجبات الرئيسية أو من خلال وضع ملعقة من الكركم في إناء، وإضافة كوب من الماء إليه، ووضعه على النار حتى الغليان ويتم تناوله بشكل يومي في الصباح على الريق.

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالأعشاب، ولكن يجب أن تكون على دراية أن يتم أخذ رأي الطبيب إذا كانت حالتك يمكن أن يتم علاجها بالأعشاب فقط أم تستدعي التدخل الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى