العلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج احتقان الزور بالاعشاب | ما دور الاعشاب لعلاج احتقان الزور نهائيا؟

علاج احتقان الزور بالاعشاب يحدث إحتقان الزور نتيجة التعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية أو نتيجة إلتهاب الجيوب الأنفيه بسبب الحساسية أو التغيرات المناخية في الشتاء أو الخريف أو التعرض لنزلات البرد المتكررة، ويمكن علاج إحتقان الزور بالطرق الطبيعية من خلال إستخدام بعض الأعشاب.

من خلال المقال سنقوم بعرض بعض أنواع الأعشاب المستخدمة لعلاج إحتقان الزور والمعروفه في الطب البديل والتى تساعد على تقليل وعلاج الاحتقان بطريقة طبيعية.

علاج احتقان الزور بالاعشاب

يمكن إستخدام بعض أنواع الأعشاب في علاج إحتقان الزور والتخفيف من الأعراض المصاحبة وكذلك إزالة الجراثيم والبكتريا من الفم والتي تنتج من إحتقان الزور، وفيما يلى نستعرض بعض الطرق الطبيعية و الأعشاب المستخدمة وهى كما يلى :

أولا : خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية التى تحتوى على حمض الخليك و المعروف بقدرته على مقاومة البكتيريا، ويستخدم بشرب كوب من الماء الدافئ يوميا مضافا له خل التفاح وكذلك العسل النحل ويمتاز المزيج بقدرته على تقليل إحتقان الزور.

ثانيا : الماء والملح

تعتبر الغرغرة بالماء الدافئ المضاف له الملح من أكثر الأمور المستخدمة في الطب الشعبى والمتعارف عليها في قدرتها على تقليل إلتهابات الحلق وتهدئة إحتقان الزور.

ثالثا : شاى البابونج

يعتبر شاي البابونج من مضادات الإلتهابات وكذلك من مضادات الأكسدة، ويستخدم باستنشاق بخار البابونج المضاف للماء المغلي حيث يساعد على تقليل أعراض الزكام وكذلك يعمل على الرفع من كفاءة الجهاز المناعى.

رابعا : زيت النعناع العطري

يحتوى نبات النعناع على مادة تعرف باسم المنتول والتى تمتاز بقدرتها على التخفيف من السعال وكذلك تقليل إحتقان الزور، ويستخدم بوضع بعض قطرات من زيت النعناع العطري على الماء المغلي واستنشاق بخاره حيث يساعد على تقليل البلغم بالجهاز التنفسى وكذلك تجفيف الأنف من الإفرازات المخاطية.

خامسا : الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج الذى يساعد على رفع قدرة الجهاز المناعى كما أنه ايضا يعتبر مضادا للفيروسات والبكتريا، ويستخدم بشرب كوب من عصير الليمون المضاف للماء الدافىء والذى يساعد على تقليل إحتقان الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى