اعشاب للانفالعلاج بالاعشاب

اعراض الجيوب الانفية وعلاجها | تخلص من التهابات الجيوب الانفية نهائيا

اعراض الجيوب الانفية وعلاجها عبارة عن تورم في نسيج بطانة الأنف حيث يحدث إنسداد بالأنف تتكون إفرازات مخاطية تكون بيئة لنمو وانتشار الميكروبات بها, غالبا ما يكون السبب الرئيسي لالتهاب الجيوب الأنفيه هو التعرض لمرض فيروس بالجهاز التنفسي العلوي.

وقد تكون أيضا حساسية الجهاز التنفسى سبب آخر لإلتهاب الجيوب الأنفية والتى تنشط في فصول الربيع والخريف أو في حال التعرض لروائح نفاذة أو أدخنة أو أتربة، وسنقوم من خلال المقال بالتعرف على أعراض الجيوب الأنفية وكذلك كيفية علاجها منزليا باستخدام الأعشاب.

اعراض الجيوب الانفية وعلاجها

تظهر علامات يمكن من خلالها معرفة أن الشخص مصاب بالتهاب الجيوب الأنفية وهى كما يلى:

  • وجود إحمرار بالعين.
  • وجود صداع وألم حول العين والأنف.
  • فقدان حاسة الشم.
  • العطس المتكرر ورشح الأنف.
  • صعوبة التنفس بسبب وجود انسداد بالأنف.

علاج الجيوب الانفية بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التى تستخدم كعلاج يحد من أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية والتى نستعرضها فيما يلي :

أولا : الشاى الأخضر

حيث يحتوى الشاى الأخضر على مضادات للأكسدة ومضادات الإلتهاب ايضا والتى ثبت فاعليتها فى كونها من مضادات الهيستامين، ويستخدم بوضع بعض قطرات من مستخلص الشاى الأخضر بالأنف ثلاث مرات يوميا.

ثانيا : الخردل

يحتوي الخردل على زيوت طيارة تمتاز بكونها من المضادات الحيوية والتى تعتبر من مضادات الالتهاب، ويستخدم عن طريق وضع بعض قطرات من زيت الخردل على الجيوب الأنفية حيث يتميز بقدرته على إزالة الإلتهاب.

ثالثا : النعناع

يحتوى النعناع على زيوت عطرية تثير الشعور بالراحة حيث ثبت أن وضع بعض قطرات من زيت النعناع على ماء دافىء واستنشاق بخاره يساعد على تسليك مجرى الأنف ويقلل من الإفرازات المخاطية للأنف.

رابعا : الأوريغانو

ويعرف ايضا بإسم الزعتر الأسبانى والذى يحتوى أيضا على زيوت عطرية ويستخدم في حالات الربو الشعبى وكذلك إلتهاب الجيوب الأنفية، يمزج بعض القطرات من زيت الأوريغانو مع الماء الدافىء و يستنشق بخاره حيث يساعد على تقليل التهاب الجيوب الأنفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى