صحة

علاج الإفرازات الصفراء في المنزل | وكيفية علاج الإفرازات الصفراء بالأعشاب

علاج الإفرازات الصفراء في المنزل يجب ان تعرفه كل سيده لأنه نوع العلاجات الطبيعية التي ليس لها اي اثار جانبيه، ويكون افضل احيانا من العلاجات الكيميائية، والان سوف نتعرف على اهم طرق علاج الافرازات الصفراء في المنزل.

كيفية علاج الإفرازات الصفراء في المنزل

عندما تعاني من الإفرازات الصفراء، يمكنك اللجوء إلى بعض الإجراءات المنزلية للتخفيف من هذه المشكلة، وإليكي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمعالجة الإفرازات الصفراء في المنزل:

  • الحفاظ على النظافة: قم بتنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد بالماء الدافئ والصابون اللطيف يوميًا، تجنب استخدام منتجات معطرة أو صابون قاسي.
  • تغيير الملابس الداخلية: ارتدِ ملابس داخلية قطنية ناعمة ومريحة وقم بتغييرها بانتظام، قد تكون الملابس الضيقة والمصنوعة من مواد صناعية سببًا في تجمع الرطوبة والبكتيريا.
  • شرب المزيد من الماء: زيادة شرب الماء يمكن أن تساعد في تخفيف الإفرازات والمحافظة على رطوبة المنطقة.
  • تجنب التهيج: تجنب استخدام منتجات كيميائية قوية مثل مواد التنظيف أو منتجات الاستحمام المعطرة في المنطقة الحساسة. قد تسبب هذه المنتجات التهيج وزيادة الإفرازات.
  • تناول طعام صحي: اتبع نظام غذائي صحي يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والمواد الحافظة.
  • الإهتمام بالنظافة الشخصية: اتخاذ إجراءات نظافة شخصية جيدة وضرورية، بما في ذلك التبول بعد التبول ومن الأمام إلى الخلف بعد التنظيف.
  • التهوية: قم بالسماح للمنطقة الحساسة بالتهوية بشكل جيد بعد الاستحمام وعند ارتداء الملابس الداخلية.

إذا استمرت مشكلة الإفرازات الصفراء أو تفاقمت، أو إذا كانت مصحوبة بألم أو حكة أو رائحة كريهة، يجب عليك مراجعة الطبيب، قد تكون هذه الأعراض مؤشرًا على إصابة بعدوى أو حالة طبية أخرى تتطلب علاجًا مخصصًا.

علاج الإفرازات الصفراء بالأعشاب

في حالة نزول افرازات صفراء من المرأة ليس لها رائحه كريهة ولا المصحوبة بحكه او حرقه يمكن علاجها في المنزل باستخدام بعض الاعشاب، توجد الكثير من الاعشاب الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج الافرازات الصفراء عند المرأة وتتمثل تلك الاعشاب في :

  • بذور الحلبة
    يوجد طريقتين لاستخدام حبوب الحلبة لعلاج التهابات المهبل، وتتمثل الطريقة الاولى في وضع حبوب الحلبة في كوب من الماء وتتركيها لمده 12 ساعه ثم القيام بتصفيتها وتناول مائها.
    الطريقة الثانية تتم عن طريق وضع كوبين من الماء بهم بذور الحلبة ويتم تركهم على النار نصف ساعه تقريبا ثم تصفيته واستخدامه كغسول للمهبل اربع مرات يوميا بعد ان يصبح فاتر.
  • أعشاب الثعلب الهندي
    يمكن استخدام عشبه الثعلب الهندي من اجل التدخل في علاج الافرازات الصفراء بالأعشاب ويتم ذلك عن طريق إحدى الطرق اولهم وضع كميه من الثعلب الهندي مع كميه من العسل الابيض ومزجهم جيدا وتناوله لمده اسبوع كاملالطريقة الثانية طحن كميه العشبة الهندية ووضعها على كوب من الماء ثم نضعها على النار ويترك ليغلي ثم يرفع من النار ويحلى بالعسل الابيض ويتم تناوله في النهار.
  • عشبه النيم
    يمكن استخدام هذه العشبة كغسول و مطهر مهبلي عن طريق : احضار بعض وريقات العشبة النيئة ونضعها في مقدار من الماء ونتركها لتغلي على نار هادئة وتستخدم غسول هذه المنطقة مره واحده في اليوم

إقرأ ايضاً : علاج الإفرازات البنية بعد الدورة بالاعشاب.. كيفية علاج الافرازات المهبلية بالاعشاب

  • الزعفران
    يمكن استخدام الزعفران عن طريق وضع كميه مناسبة من مسحوق الزعفران على كميه من الماء، ويترك ليغلي على النار، ثم يتم تناوله مرتين الى ثلاث مرات يوميا
  • قشر الرمان
    يستخدم قشر الرمان ايضا غسول للمهبل عن طريق طحن بعض قشر الرمان ووضعه في كميه من الماء المغلي، وتركه بعض الوقت واستخدامه كغسول للمهبل مره واحده في اليوم.

اما في حاله ظهور افرازات ذات رائحه كريهة و شعور المرأة بالحرقة اثناء التبول عليها التوجه للكشف الطبي على الفور.

بعد أن تعرفنا على علاج الإفرازات الصفراء في المنزل يمكن لكل سيده ان تستخدم العلاج بطريقه صحيحة ويمكن استخدم الاعشاب الطبيعية التي تكون نتائجها رائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى