اعشاب للجسمالعلاج بالاعشاب

علاج الاكتئاب بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج الاكتئاب في المنزل في اسرع وقت

علاج الاكتئاب بالاعشاب.. البديل الطبيعي والأمن للتخلص من الحزن والمشاعر السلبية التي يمر بها الكثير منا، خلال هذه الفترة لا يشعر المرضى برغبة في الحياة وهذا ما يدفع الكثير منهم إلى التفكير في الانتحار، ويتساءل الكثيرون هل هناك امكانية علاج الاكتئاب بالاعشاب أم هي خرافة، هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في المقال التالي بطرح أهم الأعشاب الطبيعية المعالجة للاكتئاب ولكن هل يمكن علاج الاكتئاب في المنزل؟.

علاج الاكتئاب بالاعشاب

يفقد مريض الاكتئاب رغبته في كل شئ بالحياة، يصاحب الاكتئاب عدد من الأعراض ومنها فقد الشهية والأرق والإجهاد والرغبة في الانتحار، وبالرغم من أن العقاقير والأدوية أفضل العلاجات إلا أن الأعشاب هي البديل الأفضل، واليكم بعضا من الاعشاب الموصوفة لعلاج الاكتئاب، وهي كالاتي:

  • عشبة حشيشة القلب أو سانت جون

استخدمت هذه العشبة في الماضي في العديد من الأعراض الطبية والعلاجية، كونها تساعد على القضاء على العدوى الناتجة من الفيروسات والبكتريا وهذا يعنى أنها مضادة للبكتيريا والالتهاب، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أهمية العشبة في علاج الاكتئاب ولهذا استخدمت في كثير من الأحيان كمضاد للاكتئاب، كما تبين من الاستخدام الفعلي أن آثارها الجانبية أقل بكثير من الأدوية والعقاقير الموصوفة لهذا الغرض.

إقرأ ايضاً: علاج الاكتئاب بالطب البديل | تعرف على كيفية علاج الاكتئاب بالاعشاب في المنزل

  • الزعفران

افضل واندر انواع التوابل الطبيعية، والتي يتم استخراجها من ميسم زهرة الزعفران السوسني، وليس من السهل الحصول على هذه التوابل ولهذا فهي غالية الثمن، وهذه التوابل لها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية وأهمها أنها تعزز من عمل الجهاز الهضمي و تقضي على آلام الرحم أثناء فترة الطمث فضلا على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب، ويجب الحذر أثناء استخدامها كون الإفراط في تناولها يسبب القئ والإسهال وعدم الاتزان والدوخة.

علاج الاكتئاب في المنزل

هل يمكن علاج الاكتئاب في المنزل؟ الاجابة نعم وذالك في الدرجات الخفيفة والمتوسطة والمراحل الأولى من المرض ولكن ذلك بعد استخدام العقاقير الطبية الموصوفة بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، والعلاج السلوكي الإدراكي “CBT”  ووجلسات العلاج بالتكلم “Talk therapy”  التي يمكن أن يقوم بها المريض بالمنزل بالاتفاق مع الطبيب.

كما أن تغيير نمط الحياة والدعم المعنوي والنفسي للمريض في المنزل مهم جدًا خلال فترة علاج الاكتئاب في المراحل الاولي.

الكافيه لعلاج الإكتئاب

استخدمت هذه النبتة في الكثير من الأعراض الطبية، ولم تظهر الأبحاث والدراسات العلمية حتى الآن قدرة هذه العشبة على علاج الاكتئاب، ولكنها تساعد على الاسترخاء وتخفيف أعراض الاكتئاب فضلا على إمكانية استعمالها للتخلص من الأرق وقلة النوم، يوصي بعدم استعمال هذه النبتة لفترة طويلة ولهذا يفضل مراجعة الطبيب لتحديد هذه المدة بشكل دقيق وذلك لتجنب الآثار الجانبية المترتبة على الإفراط في تناولها.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى