اعشاب للظهرالعلاج بالاعشاب

علاج الام اسفل الظهر عند النساء بالاعشاب | تخلصي من الام اسفل الظهر لديكي نهائيا

علاج آلام الظهر خاصة آلام أسفل الظهر، ويستخدم بتناول كوب من مغلى أوراق الريحان مضافا له العسل النحل علاج الام اسفل الظهر عند النساء بالاعشاب والذى يساعد على إرتخاء العضلات والتخلص من الإجهاد.

تعانى الكثير من السيدات من التعرض لآلام أسفل الظهر نتيجة الحمل والولادة أو الجلوس بطريقة خاطئة أو نتيجة الحمل الخاطىء للأشياء أو نتيجة أمراض العظام، ومن خلال المقال سنقوم بإستعراض بعض أنواع الأعشاب المستخدمة والتى ثبت فاعليتها في الطب البديل والمستخدمة في علاج آلام أسفل الظهر.

علاج الام اسفل الظهر عند النساء بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التى تستخدم كعلاج لألم أسفل الظهر والتي سنقوم بذكرها فيما يلى :

أولا : عشبة الريحان

يعتبر الريحان من أكثر الأعشاب المستخدمة لعلاج آلام الظهر خاصة آلام أسفل الظهر، ويستخدم بتناول كوب من مغلى أوراق الريحان مضافا له العسل النحل والذى يساعد على إرتخاء العضلات والتخلص من الإجهاد بها وكذلك يقلل آلام الظهر.

ثانيا : الكركم

وجد أن شرب كوب من مغلى مطحون الكركم المضاف له العسل النحل يساعد على تقليل الألم أسفل الظهر، كما يوجد بالكركم مضادات للإلتهابات والتي تستخدم في علاج آلام العظام بصورة عامة، كما يمكن إستخدام الكركم في التدليك حيث يخلط بالعسل النحل ويستخدم كدهان موضعى في منطقة الألم.

ثالثا : الحلبة

يمكن إستخدام الحلبة كدهان موضعى للتخلص من الألم أسفل الظهر عن طريق خلط مطحون الحلبة مع الحليب ووضعها على منطقة الألم بالظهر.

رابعا : الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المضادة للإلتهاب، وتستخدم عن طريق خلط مطحون الزنجبيل مع الماء حتى تتكون عجينة ومن ثم توضع على المكان الذى به ألم بالظهر حيث لها القدرة على تقليل الألم أسفل الظهر.

خامسا : أوراق اللبلاب

تعتبر أوراق اللبلاب علاجا فعالا في تقليل ألم الظهر، ويمكن إستخدام أوراق اللبلاب عن طريق خلط مطحون أوراق اللبلاب مع قدر مماثل من النخالة ويتم خلطهم بالماء حتى تتكون عجينه وتستخدم كدهان على منطقة الألم بالظهر.

سادسا : زيت اللافندر

ويعتبر زيت اللافندر من الزيوت الطيارة العطرية والتي تساعد على الإسترخاء وتقليل الشعور بالألم والتخلص من التعب، ويمكن إستخدامه بدهان منطقة الألم بزيت اللافندر والذى يساعد على تقليل الشعور بالألم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى