اعشاب للكبداعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج التهابات الكبد الوبائي أ بالاعشاب | تعرف على علاج التهابات الكبد الوبائي أ طبيعيا

علاج التهابات الكبد الوبائي أ بالاعشاب علاج فعال جدًا في هذه الحالة، حيث أن التهاب الكبد أ يعد من أقل أنواع التهابات الكبد والأقل خطورة، فانتقال هذا الفيروس من شخص لآخر يتم بشكل سريع ولكن مضاعفاته أقل خطورة من التهابات الكبد ب وسي، ولا يسبب هذا النوع من الالتهابات أي آثار سيئة على المدى البعيد، ولابد من معرفة أن هذا الفيروس ينتقل عبر الدم والتنفس والتلامس وعن طريق الأطعمة والمشروبات الملوثة.

أعراض التهابات الكبد أ

  • آلام البطن والتقيؤ

يشعر مريض التهاب الكبد الوبائي أ بآلام في أعلى البطن، والشعور بتقلصات في المعدة وحدوث إسهال أو أمساك مزمن، ويلاحظ تغير لون البراز إلى اللون الداكن والبول يصبح لونه أصفر ورائحته كريهة، وهذا يرجع لالتهاب الكبد وتورمه بسبب الفيروس.

  • الشعور بالتعب والألم

من أكثر أعراض هذا النوع من التهاب الكبد هو الشعور بالتعب ودون بذل أي جهد يذكر، والرغبة الدائمة في النوم وعدم القدرة على التحرك، ونتيجة لتورم الكبد يشعر المريض بآلام حادة في المفاصل وآلام بمنطقة الحوض والأرداف وعضلات الرقبة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج التهاب الكبد الوبائي C بالاعشاب | تعرف على علاج التهاب الكبد الوبائي C بالاعشاب

  • ارتفاع درجة الحرارة

يشعر المريض بارتفاع درجة حرارته وقد تصل إلى الحمى، والشعور بالتهاب حاد في الحلق والزور، وقد يصيب بسيلان الأنف واللعاب وتظهر بعض الالتهابات الجلدية واصفرار الوجه.

إذا لاحظ أي شخص هذه الأعراض أو بعضها لابد من مراجعة الطبيب حتى يتم التأكد من أن هذه الأعراض ناتجه عن التهاب الكبد أم لا، وعلى هذا الأساس يبدأ المريض خطة العلاج الموضوعة بواسطة طبيبة الخاص.

علاج التهابات الكبد الوبائي أ بالاعشاب

  • العسل والزنجبيل

شرب ماء مغلي وإضافة ملعقة من العسل وملعقة من الزنجبيل وتناوله أربع مرات في اليوم يعمل على القضاء على التهاب الحلق وسيلان الأنف والرشح.

  • أوراق النعناع والريحان
  • باستخدام ملعقة من ورق النعناع وملعقة من ورق الريحان على ماء وغليهم وتناولهم ثلاث مرات في اليوم يساعد في علاج التهابات الكبد الوبائي أ ويمكن إضافة ملعقة من اليانسون إلى الخليط.
  • هذه الأعشاب تفيد جدًا في حالة التهابات الكبد ويمكن لأي شخص تناولها لمعالجة الكثير من الأمراض الأخرى مثل نزلات البرد وعند الشعور بالتعب.

علاج التهاب الكبد الوبائي بالاعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المفيدة والفعالة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل التهاب الكبد الوبائي وتساعد في التخفيف من الام التهاب الكبد الوبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى