اعشاب للاذناعشاب للاطفالالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج التهاب الاذن عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على التهاب الاذن عند الاطفال وطرق علاجه

علاج التهاب الاذن عند الاطفال بالاعشاب يعتبر تعرض الطفل لالتهاب الأذن من أكثر الأمور المؤلمة التى قد يتعرض الطفل لها، قد يحدث إلتهاب الأذن نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية نتيجة التعرض للإصابة المتكررة بالبرد بسبب نقص المناعه، وقد يحدث التهاب بالأذن نتيجة جرح قناة الأذن بإستخدام أعواد تنظيف الأذن، ومن خلال المقال سنقوم بعرض أسباب التهاب الأذن عند الأطفال وكذلك الطرق الطبيعية التى يمكن إستخدامها من خلال بعض الأعشاب والتي سنقوم بذكرها خلال المقال.

اسباب التهاب الاذن عند الاطفال

تحدث إلتهابات الأذن نتيجة أسباب مختلفة والتي سنذكرها فيما يلى :

  •         عدوى فيروسية أو بكتيرية والتى قد تؤدى الى حدوث إنسداد بممرات الأذن وتؤدى إلى تراكم السوائل داخل الأذن مما يعمل على رفع الضغط داخلها.
  •         نتيجة تراكم الإفرازات الشمعية داخل الأذن.
  •         جرح الأذن بالأذن باستخدام أعواد الأذن القطنية.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج طنين الاذن اليمنى بالاعشاب | ما هى اعراض واسباب طنين الاذن اليمنى

علاج وشيش الاذن بالاعشاب | أسباب تشويش الأذن لمعرفة كيفية علاجه بصورة صحيحة

علاج دمل الاذن بالاعشاب | اهم اعراض وجود دمل بالأذن ؟وطريقة علاجه؟

 

يوصى باستشارة الطبيب فور الشكوى من إلتهاب الأذن لدى طفلك لتفادى حدوث مشكلات السمع نتيجة الإلتهاب.

علاج التهاب الاذن عند الاطفال بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التى يمكن إستخدامها في علاج إلتهابات الأذن وكذلك الوقاية منها حيث تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة ومنع الإصابة بالبكتريا أو الفيروسات، وفيما يلى سنذكر بعض من الأعشاب المستخدمة وهى كالآتى :

أولا : البصل

يعتبر البصل مضادا حيويا طبيعيا حيث يساعد على مقاومة الفيروسات والبكتريا كما يعمل على علاج الالتهابات، حيث يساهم تناول البصل في رفع كفاءة جهاز المناعة خاصة عند الأطفال الذين يعانون من نزلات البرد المتكرر، ويمكن إستخدام عصير البصل كقطرة توضع داخل الأذن لعلاج إلتهابات الأذن.

ثانيا : الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية المقاومة للإلتهابات كما يساعد أيضا في تخفيف الألم الناتج عن التهابات الأذن، ويستخدم عن طريق خلط مبشور الزنجبيل مع زيت الزيتون الدافىء ويقطر مصفى الخليط داخل الأذن لعلاج الالتهاب.

ثالثا : الحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب التى تساعد على تقليل إلتهابات الأذن كما تعمل على علاج انسداد الأذن وتخفف الألم المصاحب للالتهاب، وتستخدم الحلبة عن طريق شرب مغلي الحلبة مع الماء بعد ترك الخليط يبرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى