اعشاب للاذنالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج وشيش الاذن بالاعشاب | أسباب تشويش الأذن لمعرفة كيفية علاجه بصورة صحيحة

علاج وشيش الاذن بالاعشاب يعرف وشيش الأذن بإسم طنين الأذن وهو الشعور بصفير داخل الأذن وتتراوح شدته بين العالي والمنخفض، ويظهر تشويش الأذن على فترات متقطعه أو فترات مستمرة وغالبا ما يصاحب تشويش الأذن صداع وأرق وقد يصاحبه في بعض الأحيان دوخة وعدم اتزان أثناء الحركة وميل للقىء والغثيان.

اسباب وشيش الاذن

في أغلب الحالات يكون تشويش الأذن بسبب العدوى البكتيرية أو بسبب الفطريات أو لأسباب أخرى منها تراكم الإفرازات الشمعية بالأذن أو إرتفاع ضغط الأذن أو إرتفاع معدل السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري أو التعرض لأصوات عالية فترات طويلة ويجب إستشارة الطبيب المختص للوقوف على أسباب تشويش أو طنين الأذن لمعرفة كيفية علاجه بصورة صحيحة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج طنين الاذن اليمنى بالاعشاب | ما هى اعراض واسباب طنين الاذن اليمنى

علاج طنين الاذن اليسرى بالاعشاب | ما هو سبب طنين الاذن اليسرى وطرق علاجها

علاج ضغط الاذن بالاعشاب | تخلص نهائيا من ضغط الاذن بافضل الطرق الطبيعية والمجربة

ومن خلال المقال سنقوم بعرض طرق العلاج المنزلية  لطنين الأذن والتي تكون من خلال إستخدام الأعشاب ويمكن استعمالها إلى جانب العلاجات الدوائية الموصوفة من قبل الطبيب المختص علاج وشيش الاذن بالاعشاب.

علاج وشيش الاذن بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تستخدم وذات تأثير فعال في علاج وشيش الأذن، ومن الأعشاب المستخدمة في علاج وشيش أو طنين الأذن التى سنتعرف عليها فيما يلي :

أولا :  عشبة الجنكة

تساعد عشبة الجنكة على علاج الالتهابات كما أنها تحتوى على مضادات للأكسدة والتي  تساعد على تنشيط الدورة الدموية ويقاوم العدوى البكتيرية والفطريات التي تتسبب في طنين الأذن، وتعتبر عشبة الجنكة أيضا من الطرق الطبيعية المستخدمة في تقليل طنين الأذن وتستخدم عن طريق شرب مغلي عشبة الجنكة مع الماء بعد ترك الخليط يبرد بشكل يومى.

ثانيا : الريحان

يعرف الريحان بأنه من المواد الطبيعية المقاومة للبكتيريا التى تتسبب في طنين الأذن، كما يساهم الريحان في مكافحة العدوى البكتيرية وكذلك التى تسببها الفطريات ويساعد أيضا الريحان في التخلص من الإفرازات الشمعية الزائدة بالأذن، ويستخدم الريحان عن طريق إستخراج عصير الريحان من خلال ضرب بعض من أوراق الريحان بالخلاط ومن ثم يصفى ويسخن الخليط ويترك حتى يصبح دافىء مع مراعاة اختباره أولا حتى لا يسبب حروق ومن ثم يقطر داخل الأذن.

ثالثا : خل التفاح

يعتبر خل التفاح أيضا من المواد الطبيعية والتي تعرف بقدرتها على مقاومة البكتيريا وكذلك تقلل من الالتهابات، ويستخدم عن طريق الشرب من خلال تخفيفه بالماء الدافىء أو يقطر داخل الأذن بعد تخفيفه بكمية مساوية من الماء مما يساعد في علاج طنين الأذن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى