اعشاب للجلدالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الجلد بالاعشاب | ماهو دور الاعشاب فى علاج التهاب الجلد بالمنزل

علاج التهاب الجلد بالاعشاب أصبح الكثير يلجأ إليه الآن بشكل كبير لمعالجة المشاكل الجلدية، إن التهابات الجلد تنتج عادة عن تفاعل الجسم أو أحد أعضاءه مع المؤثرات الخارجية التي يتعرض لها الشخص، ويمكن علاج هذه الالتهابات باستخدام العلاج الطبي أو عن طريق الأعشاب الطبيعية والتي تؤدي إلى التخفيف من أعراض الالتهاب، يمكنك استشارة طبيبك الخاص لمعرفة طرق استخدام الاعشاب وعدد مرات استخدامها.

علاج التهاب الجلد بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تساهم في علاج التهابات الجلد ومن هذه الأعشاب:

  • الحبة السوداء

تفيد الحبة السوداء في علاج التهاب الجلد والقضاء عليها بشكل نهائي، يمكنك استخدام الحبة السوداء عن طريق خلط ملعقة مطحونة من الحبة السوداء مع ملعقة من العسل ويتم تناول ملعقة صباحًا ومساءًا، ويمكنك دهن زيت الحبة السوداء على الجلد المصاب.

  • عشبة الخطمي

تفيد جذور عشبة الخطمي في معالجة الالتهابات وأعراض الحساسية الناتجة عن تناول بعض الأطعمة، فهذه العشبة تنتمي إلى الفصيلة الخبازية التي تساعد في علاج الحساسية.

علاج التهاب الجلد العصبي بالاعشاب

بعض الاعشاب تعمل كمرطب طبيعي لانها غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة, ومضادة للالتهابات وتحارب الجراثيم والفطريات التي تهاجم الجلد والبشرة، وتساعد في التخفيف من التهاب الجلد العصبي وعلاج التهابات الجلد ومنع الحكة ومن هذه الاعشاب:

  • الشعير

يعمل الشعير على التخلص من الطفح الجلدي الناتج عن حساسية الجلد، والتقليل من احمرار الجلد، يمكنك تناول الشعير مع القليل من العناب بعد غليهم وتناوله مره على الأقل يوميًا.

  • عشبة نبات الصبار

تعمل هذه العشبة على معالجة التهابات الجلد والتخفيف من الحكة الجلدية، وتساعد في التقليل من الاحمرار الناتج عنها، كما أن هذه العشبة تساعد في معالجة حروق الجلد.

فوائد العسل للحساسية الجلدية

الحساسية الجلدية أو التهابات الجلد هي أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد، وتصيب جميع الأفراد باختلاف أعمارهم، وتظهر أعراض التهابات الجلد في (احمرار الجلد- الحكة الشديدة- ظهور القشور البيضاء- الشعور بالألم في الجلد)، ولذلك فننصح باستخدام العسل لعلاج تلك المشاكل فالعسل يعمل على تخفيف الاحمرار وتقليل الالتهابات وقتل الفيروسات والبكتيريا والتي تعتبر هي السبب الرئيسي لزيادة الحساسية الجلدية.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا : علاج الحكة الجلدية المزمنة بالاعشاب | دور الاعشاب فى علاج الحكة الجلدية نهائيا

يمكنك استخدام العسل على مكان الالتهابات بعد غسل المكان المصاب جيدًا بالماء الفاتر وتجفيف الجلد، قم بعمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القرفة المطحونة ووضع الخليط على المكان المصاب وقم بالتدليك برفق لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، بعدها قم بإزالة الخليط باستخدام الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى