اعشاب للانفالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن بالأعشاب الطبيعية بطرق مجربة وامنة

علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن بالأعشاب.. التهاب الجيوب الأنفية المزمن هو حالة منتشرة تصبح فيها الجيوب الأنفية ملتهبة ومتورمة لمدة قد لا تقل عن 12 أسبوع، ويوجد العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

اعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن

وقد يعرف التهاب الجيوب الأنفية المزمن على أنه التهاب حول ممرات الأنف، مما قد يؤدي إلى:
  • الشعور بالألم وتراكم المخاط.
  • وصعوبة في التنفس.
  • ومن الممكن أن يحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن من خلال العدوى، أو عن طريق نمو الأورام الأنفية أو انحراف في الحاجز الأنفي.

علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن بالأعشاب

1-خل التفاح: خل التفاح به خصائص مضادة للميكروبات، والتي من الممكن أن:

-تقضي على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في الأمعاء أو الممرات الأنفية.

-كما أنه يقوم بتعزيز البكتيريا الجيدة في ذلك المناطق، وقد يخترق خل التفاح المخاط السميك في الجيوب الأنفية ويساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تجفيف الأنف الرطب.

-من الممكن أن يتم خلط خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر، وشرب الخلطة مرة واحدة أو مرتين في اليوم الواحد حتة تختفي هذه العدوى تماما.

2-الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الأحمر من العلاجات القوية ضد الجيوب الأنفية، حيث يقلل من تورمها والتهابها، وللحصول على أفضل نتائج يتم استخدام مسحوق الفلفل الحار المجفف في الطبخ، أو إضافته إلى العصير.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب الجيوب الانفية والصداع بالاعشاب | تخلص نهائيا من الصداع طبيعيا

ومن الممكن خلطه مع كوب ماء ساخن وشربه مرتين أو 3 مرات في اليوم، يقوم الفلفل الأحمر بتخفيف المخاط في الممرات الأنفية، والتقليل من التورم فيها، ويعزز من قوة الجهاز المناعي للوقاية من العدوى في المستقبل.

3-الثوم: الثوم هو نوع من أنواع التوابل الممتازة في الطهي، ويعتبر هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج الجيوب الأنفية.

-فهو يحتوي على مادة الأليسين، وهي مادة مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، لذلك يساعد على التقليل من التهاب الجيوب الأنفية المزمنة.

-يمكن إضافة فصوص ثوم طازجة إلى الحساء والوجبات والعصائر، ويستطيع غليها مع الماء واستنشاق بخارها مرة واحدة كل يوم حتى تزيل التهاب الجيوب الأنفية.

4-الفجل والبصل: هما يحتويان على الكبريت، الذي يعمل كمضاد للبكتيريا، ومن الممكن مضغ البصل الخام أو الفجل لأن الكبرين يكون أكثر قوة عندما تكون المكونات طازجة، أو تستطيع استخدامها معا لإنشاء علاج قوي للمرات الأنفية الخاصة بك.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى