اعشاب للرقبةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة | كم يستغرق علاج إلتهاب الغدد اللمفاوية

الغدد اللمفاوية هي جزء من الجهاز المناعي للإنسان المسئول عن مكافحة العدوى، لذلك التهابها أمر وارد جداً بين العديد من الأشخاص، وعادة يفضل الأطباء علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب للحصول على نتيجة طبيعية فعالة.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالاعشاب

يلجأ الأطباء خلال علاج إلتهاب الغدد اللمفاوية إلي الأعشاب الطبيعية كخيار أول لما تتضمنه الأعشاب من زيوت ومركبات طبيعية ليست لها أى آثار جانبية، ومن أهم هذه الأعشاب العلاجية:

  • زيت عشبة الأوريجانو: أى حصى البان ويتميز بقدرته على علاج الإلتهابات الفطرية والفيروسية، فضلاً عن القضاء على عدد من السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية.
  •  جذر الأستراغالوس: ويتميز بقدرته الفائقة لمكافحة أى ميكروبات أو عدوى تصيب الجهاز اللمفاوي بالتضخم، ويتم تناوله بصورة كبسولات أو شرائح مجففة منقوعة فى الماء الساخن كمكمل غذائي لزيادة المناعة.
  • الثوم: يشتهر الثوم بقدرته على قتل أعداد هائلة من الميكروبات والبكتيرية الدقيقة المسئولة عن الإصابة بالعديد من الأمراض النادرة والشائعة، نظراً لاحتوائه على عدد كبير من المركبات الكيميائية مثل مثل مركب الأليسين المسئول عن تخفيف حدة عدوي الغدد اللمفاوية.
  • زيت شجرة الشاي: استنشاقه أمر منتشر جداً لمكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية المسؤولة عن إصابة الغدد الليمفاوية بالالتهاب.
  • عسل مانوكا: يشتهر العسل الخام عامة بقدرته على الحد من نمو الميكروبات بالجسم لاحتوائه على نسبة منخفضة من الرقم الهيدروجيني ونسبة عالية من السكر، ولكن يتميز عسل مانوكا خاصة بقدرته الفائقة على علاج الإلتهابات البكتيرية وقتل هذه الميكروبات ومنع انتشارها داخل الجسم.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا | علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالاعشاب بطرق مجربة وامنة بالمنزل

  • خل التفاح: يتميز بقدرته الفائقة والسريعة على قتل البكتيريا لاحتوائه على حمض الخليك الذي جعله مضاد حيوي طبيعي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ولا يقتصر دور خل التفاح على ذلك بل يعمل على تحفيز الجهاز اللمفاوى ويعزز قدرته تجاه إزالة السموم من الجسم.

كم يستغرق علاج إلتهاب الغدد اللمفاويه

تتشكل الغدد اللمفاوية على هيئة عقد متجمعة فى مجموعات صغيرة من الخلايا، وتنتشر فى جميع أنحاء الجسم كالرقبة وخلف الأذنين وتحت الذقن والإبطين والصدر والبطن والفخذ، وهدفها هو مكافحة العدوى وحماية الجسم من الأمراض المختلفة، لذلك تتوقف فترة علاجها على عدة عوامل أهمها:

  •  المنطقة المصابة.
  •  مدى حدة تضخم الغدد اللمفاوية.
  •  قابلية علاجها بالأعشاب أو بالمواد العلاجية.

أعشاب لعلاج إلتهاب الغدد اللمفاويه في الرقبة

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على  التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة والتخلص من هذه المشكلة نهائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى