اعشاب للاطفالاعشاب للفمالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب اللثة عند الاطفال بالاعشاب | ماهى أسباب الإصابة بالتهاب اللثة لدى الأطفال

يعتبر التهاب اللثة هو أولى مراحل أمراض اللثة، وهو يصيب اللثة نتيجة تراكم البكتريا على الأسنان وفي الفراغات الموجودة بينها، ولحسن الحظ فإن التهابات اللثة من الأمراض التي يمكن أن يتم علاجها، وهي شائعة الحدوث بين الأطفال والمراهقين خاصة في مرحلة البلوغ وهذا ما أثبتته التجارب الحديثة والدراسات التي تم عملها، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طرق علاج التهاب اللثة عند الاطفال بالاعشاب فتابعونا.

أسباب الإصابة بالتهاب اللثة لدى الأطفال

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات اللثة لدى الأطفال من أهمها:

  • عدم العناية بنظافة الأسنان والفم فهذا يعد من الأسباب الرئيسية لحدوث التهابات في اللثة،ولهذا ينصح أطباء الأسنان بضرورة تنظيف الفم والأسنان باستخدام الفرشاة مرتين على الأقل يوميا، وذلك للوقاية من أمراض اللثة.
  • التنفس الفموي فالتنفس من الفم يؤدي في أغلب الأوقات إلى جفاف المنطقة التي تحيط باللثة والأسنان وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بأمراض في اللثة مع مرور الوقت.
  • حدوث تغييرات هرمونية : فمن الممكن أن يؤدي البلوغ ونزول الحيض إلى الإصابة بحساسية اللثة.

علاج التهاب اللثة عند الاطفال بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي ثبت فعاليتها في علاج التهابات اللثة من أهمها:

  الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يعد واحدا من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، فهو يعمل على تقليل الشعور بالألم ويساعد في علاج التهابات اللثة المزمنة، وكذلك منع حدوث عدوى، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة ونصف من الزيت ومثلها من الملح، ثم يتم تدليك اللثة والأسنان جيدا بهذا الخليط.

  القرنفل

يعتبر القرنفل واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية ذات التأثير الفعال في علاج التهابات اللثة حيث أنه يعمل على تطهير الفم، حيث أن القرنفل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لها دور كبير في تسكين الألم بصورة سريعة، ويمكن استخدامه عن طريق مضغ ثلاثة فصوص من القرنفل، كما يمكن أن يتم تدليك اللثة باستخدام زيت القرنفل حيث يتم تركه على اللثة دقيقة واحدة ثم يشطف جيدا بالماء الدافيء نرجو ان نكون افادناكم  واستفادتم من المقالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى