اعشاب للقلبالعلاج بالاعشاب

علاج التوتر والقلق بالاعشاب | علاج التوتر العصبي الشديد نهائيا بطرق طبيعية ومجربة

 علاج التوتر والقلق بالاعشاب يساهم في حل مشاكل الجهاز العصبي والتخلص من التوتر وعلاج التوتر العصبي الشديد نهائياً، الاعشاب من الادوية الطبيعية التى تساهم في حل المشكلة دون وجود آثار جانبية او اعراض عند الانسحاب والتوقف مثل الادوية بل تزيد الجسم بالفوائد الايجابية التي تقوي الجهاز العصبي وتحل مشكلة التوتر.

علاج التوتر والقلق بالاعشاب

  • زهرة البابونج: تعرف اسم زهرة البابونج باسم كاموميل وهي تساعد في التخلص من التوتر نهائياً، ونشرت جريدة متخصصة في علم الأدوية بان زهرة البابونج مفيدة في علاج أعراض التوتر الخفيفة، كما تحتوي على مسكنات تساعد المريض على الاسترخاء، يوضع زهرة البابونج في كوب من الماء الساخن ويشرب بعد 5 دقائق ويمكن تحليته بالعسل الابيض او وضع القرفة لتغيير طعمه.
  • إكليل الجبل: تقوم عشبة إكليل الجبل في التخلص من التوتر الموجود في الجهاز التنفسي والهضمي كما انها عشبة تعمل على تنشيط الذاكرة.

إقرأ ايضاً: علاج الخوف والقلق بالأعشاب | تعرف على أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

  • الليمون: يحتوي علي فوائد كثيرة ورائحة الليمون تساعد على الاسترخاء و العطور الحمضية من أهم الوسائل للتخلص من الاكتئاب، يوضع قشر الليمون في مياه على النار وعند انبعاث رائحة الليمون سوف تجد ان خف الشعور بالتوتر والاكتئاب والقلق، ويمكن ايضاً شرب عصير ليمون وعسل أبيض وجوزة الطيب كل يوم في الصباح يخلصك نهائياً من التوتر.

علاج التوتر العصبي الشديد

  • جوزة الطيب: هي من أحد الثمار العطرية التى تساعد على التخلص من التوتر العصبي وتقوم باسترخاء في العضلات مما تساعد في الاسترخاء أثناء النوم، زيت جوزة الطيب يساعد على تغيير المزاج وتحسينه، كما يمكن وضع القليل من مطحون جوزة الطيب في الطعام.
  • عشبة الخزامى: تحتوى عشبة الخزامى على مكونات نشطة تعمل على تهدئة الجهاز العصبي، يوضع كوبين من الماء على النار وبه قطرتين إلى 4 قطرات من زيت عشبة الخزامى في الماء ثم يتم استنشاق البخار يساعد على علاج التوتر العصبي ومن الممكن تكرار تلك العملية في حالة ان كنت للحاجة إلي ذلك ماسة ومطلوبة جدا.

في نهاية المقال، نتمنى ان يكون مقال علاج التوتر بالاعشاب قد تم الاستفادة منه وقد نال اعجابكم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى