العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج نقص الصفائح الدموية عند الحامل بالأعشاب.. كيفية علاج نقص الصفائح الدموية بالغذاء للحامل

علاج نقص الصفائح الدموية عند الحامل بالاعشاب هو أكثر الطرق أمانا على صحة الجنين والأم لأن الأدوية الكيميائية تشكل خطرا كبير على الجنين وخاصة في الشهور الأولي, كما أن الأعشاب تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة هل من الممكن علاج نقص الصفائح الدموية بالغذاء للحامل.

علاج نقص الصفائح الدموية عند الحامل بالأعشاب

يرجع نقص الصفائح الدموية لدى الحامل لعدة أسباب ومنها نقص التغذية أو الأدوية الكيميائية التي تقضى على تلك الصفائح أو الحامل ذاته فقد يكون غذاء الحامل غير كافي لتغذية الأم والجنين, ويجب علاج هذا النقص سريعا حتى لا يتأثر الجنين به و يتفاقم الوضع, وتوجد مجموعة من الأعشاب تعمل علاج هذا النقص بصورة سريعة ومنها:

  • الألوفيرا أو الصبار: يعمل الصبار على تجديد خلايا الدم وزيادة عدد الصفائح الدموية لدى المرأة الحامل كما أنه يعمل على التخفيف من حدة أعراض هذا المرض على الحامل, ويكون تناوله عن طريق استخراج جل الصبار من داخل ورقة الصبار وخلطه مع الماء وشرب كوبين منه يوميا.
  • عشبة اشواغاندا: تعدد فوائد هذه العشبة الصينية فرغم قيمتها الغذائية العالية لجسم الإنسان وأنها تحسن من وظائفه الذهنية والبدنية, فهي تعمل على منع تثبيط تكوين الصفائح الدموية بالجسم عن طريق جهاز المناعة, ويكون تناولها عن طريق أكلها مباشرة أو غليها في مقدار من الماء وشرب هذا الماء.

إقرأ ايضاً: علاج ارتفاع الصفائح الدموية بالأعشاب | ماهى فائدة الاعشاب فى علاج ارتفاع الصفائح الدموية

  • أوراق البابايا: يساعد عصير أوراق عصير البابايا في رفع مستوى الصفائح الدموية بالجسم وزيادة إنتاج الجسم منها حيث أنها تحتوى على قيمة غذائية عالية, ويحضر هذا العصير عن طريق فرم أوراق البابايا في مقدار من الماء وغليها وشربها باردة. 

علاج نقص الصفائح الدموية بالغذاء للحامل 

بالإضافة إلى الأعشاب يوجد مجموعة من المواد الغذائية يجب الحرص على تناولها دائما ومنها:

  • الفوسفور: تجد الفوسفور في الأسماك البحرية بنسبة كبيرة فيجب على الحامل تناول كمية كبيرة من الأسماك.
  • فيتامين ج: يجب تناول الفواكه بمختلف أنواعها التي تحتوي على هذا الفيتامين فهو يساعد في التقليل من الكدمات الناتجة عن نقص الصفائح الدموية.
  • ممارسة رياضة خفيفة تناسب الحمل للتقليل من التوتر والضغط النفسي وتقوية جهاز المناعة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى