اعشاب للتخسيس

طريقة استخدام الكزبرة الناشفة للتخسيس | فوائد الكزبرة الناشفة للتخسيس

الكزبرة الناشفة لها استخدامات كثيرة حيث تستعمل كبهارات لتضاف الى الطعام  بسبب نكهتها المميزة ،كما أن عشب الكزبرة يحتوى على الفيتامينات، والمعادن المفيدة للجسم لذلك تستعمل لعلاج مشكلات صحية كثيرة، وفى السطور التالية سوف نتعرف على طريقة استخدام الكزبرة الناشفة للتخسيس.

طريقة استخدام الكزبرة الناشفة للتخسيس

طريقة استخدام الكزبرة الناشفة للتخسيس سهلة ويمكن تحضيرها بسهولة حيث يتم وضع ملعقة بذور كزبرة ناشفة كبيرة في ماء مغلى ويترك دقيقة واحدة على النار ثم يتم تركه حتى يبرد، ثم يتم الاحتفاظ بالماء وبذور الكزبرة طوال الليل ،وفى الصباح يتم تصفية الماء لكى يتم شربه خلال اليوم للمساعدة على التخلص من الوزن بطريقة طبيعية .

فوائد الكزبرة الناشفة للتخسيس

بعد ان تعرفنا على طريقة استخدام الكزبرة الناشفة للتخسيس نتعرف على فوائد الكزبرة الناشفة للتخسيس وهى كالتالي:

  • من المعروف أن الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي هي الطريقة المناسبة لتقليل الوزن لأن سوء الهضم يمكن أن يسبب زيادة الوزن بسبب عدم القدرة على امتصاص العناصر الغذائية بطريقة سليمة ،كما أن صعوبة الإخراج تؤدى لبطء في معدل الأيض وتقلل من حرق السعرات الحرارية بطريقة سليمة مما يتسبب في زيادة الوزن .
  • لذلك تساعد الكزبرة الناشفة في زيادة صحة الجهاز الهضمي من خلال تحفيز العصارات الهضمية والإنزيمات وتوفير الالياف للجسم.
  • تحتوى الكزبرة على عنصر كيرسيتين والذى يحافظ على التوازن في عملية التمثيل الغذائي.

إقرأ ايضاً : فوائد الزنجبيل للتخسيس | تعرف على طرق تناول الزنجبيل لانقاص الوزن

  • يساهم ماء الكزبرة في تخليص الجسم من السموم كما أنه أفضل بديل للمشروبات التي تحتوى على سعرات حرارية كبيرة لذلك يساعد في تخفيض الوزن.

كيف يمكن الحصول على بذور الكزبرة الناشفة

يمكنك شراء بذور الكزبرة من العطار كما يمكن لك زراعتها في حديقتك وعند شراء بذور الكزبرة يفضل شراء البذور التي تم زراعتها عضويا والتي يكون شكلها طازج .

وفى حال زراعتها قومي بقطفها عندما تكون خضراء ويوجد مع رؤوس البذور جزء من الساق  ويتم تخزينها في كيس من الورق البنى لمدة أيام حتى تجف ويصبح لونها بنى وبعد ذلك توضع في حاوية مغلقة بشكل جيد حتى يتم حمايتها من التكتل والرطوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى