اعشاب للتخسيساعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الكرش بالاعشاب | اليك افضل أعشاب لإزالة الكرش في أسبوع

علاج الكرش بالاعشاب هو أفضل الطرق المتبعة في حرق دهون البطن لأنها  ليس لها أي  أعراض جانبية بل أنها بالإضافة إلى خفض الوزن تمد الجسم بعناصر غذائية مفيدة وتحسن من صحة الإنسان وتجعل عملية الهضم تتم بصورة أفضل.

علاج الكرش بالاعشاب

تعتبر مشكلة الكرش من المشكلات الكبيرة التي تنتج عن مرض السمنة حيث أن تراكم الدهون في البطن تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي لأنها تضغط على المعدة والقولون والكبد والمثانة وتقلل من كفاءته كما أنه يزيد من الحمل على العمود الفقري ويجعل الفرد يتحرك بصعوبة, وتستطيع الأعشاب حل تلك المشكلة بسهولة وفى وقت قصير ومنها:

– القرفة: تعمل القرفة على التقليل من كفاءة الإنزيمات الهضمية مما يقلل من هضم الكربوهيدرات وبالتالي تقل الشهية, كما أنها غنية بمضادات أكسدة قوية مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم هذه المواد تعزز من كفاءة الجهاز الهضمي وتزيد نسبة الحرق في الجسم ويخسر الإنسان وزنه الزائد.

– الزنجبيل: أثبتت الدراسات أنه أكثر الأعشاب التي تساعد في التخلص من دهون البطن والورك, حيث أنه يقوم بحرق الدهون الموجودة في الأطعمة عند الهضم كما انه يساعد في تنشيط عملية الأيض وتقليل الشهية.

– الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تؤثر بشكل فعال على نسبة حرق الدهون بالجسم وخاصة البطن مما يجعل الفرد يخسر الوزن الزائد بسرعة.

– الحلبة: من المعروف أن للحلبة قيمة غذائية عالية تعطى إحساس بالشبع بالإضافة إلى أنها تقلل من حرق الكربوهيدرات في المعدة مما يجعل الجسم يتخلص منها في الحال.

أعشاب لإزالة الكرش في أسبوع

يوجد أيضا مجموعة من المشروبات العشبية التي تعمل على حرق دهون الكرش بسرعة ومنها:

  • الشاي الأخضر: تساعد مادة الكاتكين الموجودة في هذا الشاي في تحفيز عملية الأيض مما يقلل الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتخلص منها نهائيا والى الابد.
  • الشاي الأسود أو الأحمر: يحتوي هذا الشاي على مضادات أكسدة فعالة في حرق الدهون مثل مادة الفينول هذه المواد تمنع امتصاص الدهون داخل المعدة مما يجعل الجسم يتخلص منها في الحال ويقل وزن الفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى