اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج بكتريا البول بالاعشاب | تعرفي على كيفية علاج التهاب البول عند النساء نهائيا

تعتبر الإصابة ببكتريا البول نوع من أنواع عدوى المسالك البولية، فقد تؤثر هذه العدوى على كثير من الأجزاء المختلفة من المسالك البولية، ونرى أن المرأة هي الأكثر عُرضة لهذه الإصابة، حيث تصل نسبة إصابتهن إلى 50%، يمكن علاج معظم الحالات باستخدام المضادات الحيوية، ولكننا سنتحدث اليوم عن علاج بكتريا البول بالاعشاب لما تملكه من فوائد صحية عديدة تعالج الكثير من مشكل المسالك البولية.

علاج بكتريا البول بالاعشاب

يتعرض الكثير من الأشخاص بالإصابة ببكتريا البول والتي تعددت أنواعها فمنها: المكورات العنقودية التي تلتصق ببطانة المثانة مباشرة والجدار المخاطي للقناة البولية، ينتج عنها انتشار الالتهابات التي تحمل البكتريا في المنطقة، ولكننا سنذكر بعض الأعشاب التي استخدمت على مر الحضارات والعصور في علاج بكتريا البول بالاعشاب، منها:

  • الثوم: أثبتت كثير من الدراسات والأبحاث فاعلية الثوم في تقليل نسبة البكتريا المسببة في حدوث عدوى المسالك البولية.
  • عصير التوت البري: يستخدمه الكثير من الأشخاص في الوقاية من التهابات المثانة والإصابة ببكتريا البول لفترات طويلة.
  • أعشاب تعزيز المناعة: تناول المشروبات والأطعمة التي تعزز جهاز المناعة الخاص بكل شخص، من خلال استخدام آليات درء مسببات الأمراض الغازية.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج جرثومة البول بالاعشاب | تخلص من جرثومة البول نهائيا بافضل الطرق الامنة

  • أعشاب إدرار البول: تساعد الأعشاب المدرة للبول في تدفق البول عبر المثانة مما يؤدي إلى التخلص من البكتريا في هذا المكان.

علاج التهاب البول عند النساء

قد تصاب بعض النساء بمشاكل والتهابات المسالك البولية نتيجة للإصابة ببعض الميكروبات والتي تتمثل في البكتريا التي يمكن أن تؤثر في وظائف الكلى، والمثانة، وكافة الأنابيب التي تسري بينهما، فيعتبر التهاب البول من أكثر مشاكل المسالك البولية انتشارًا، ومن أهم طرق علاجه لدى النساء، ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين سي، حيث يساعد هذا الفيتامين على زيادة حمضية البول، مما يؤدي إلى عدم نمو البكتريا في منطقة المسالك البولية.
  • تناول كميات كبيرة من الماء، ما يقرب من 2 لتر يوميًا، فهو يساعد في التخلص من البكتريا المنتشرة في المثانة، مما يقضي على العدوى بشكل أفضل وأسرع، كما أن الماء يخفف من كثافة البول، وبالتالي يقل الإحساس بالألم عند التبول.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى