اعشاب للجلدالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج الصدفية عند الاطفال بالاعشاب | اعراض مرض الصدفية عند الاطفال وطرق علاجه

تعتبر الصدفية واحدة من أكثر الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان خطورة، فهي تسبب تلفا في جلد الشخص المصاب بها، ويوجد العديد من العلاجات التي تم اكتشافها لعلاج مرض الصدفية سواء مركبات كيميائية أو أعشاب طبيعية، وسوف نقوم معكم باستعراض أهم طرق علاج الصدفية عند الاطفال بالاعشاب فتابعونا لتحصلوا على كل ما هو جديد في هذا الموضوع.

مرض الصدفية

يمكن تعريف مرض الصدفية أنه أحد الأمراض المناعية التي تصيب الأطفال والكبار، حيث ينتج عنها ظهور بقع حمراء على جلد الشخص المصاب، تؤثر على المرفقين والركبتين، كما أنها تقوم أيضا بالتأثير على فروة الرأس، وتحدث الإصابة بالصدفية عندما تصبح نوع من الخلايا التائية نشطة وذلك عن طريق الخطأ.

 

علاج الصدفية عند الاطفال بالاعشاب

يوجد العديد  من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج الصدفية لدى الأطفال من أهمها:

  •       الشوفان

يعتبر الشوفان من أهم الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، حيث يعتبره الباحثين مصدرا متميزا للتغذية وعلاج الجلد المتضرر من الصدفية، ويستخدم الشوفان خلال الاستحمام قعو يعتبر إحدى الطرق الفعالة لتخفيف حدة الاحمرار والحكة الناتج عن الإصابة بالصدفية.

  •       الألوفيرا

يمكن اعتبار الألوفيرا واحدا من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية، حيث أنه يساهم في تغذية البشرة بكافة أنواعها، كما أنه يساعد في تهدئة الحروق واللسعات ويعمل على تخفيف الجروح، حيث يتم وضعه على الجلد على المنطقة المصابة، فيقوم بتقليل الإحمرار الناتج عن الصدفية.

  •       عنب أوريغون

أكدت الدراسات التي تم إجرائها على عنب أوريغون أنه يعتبر علاج طبيعي فعال يقوم بالتحكم في الأسباب الأساسية التي تسبب الإصابة بمرض الصدفية، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه بسبب وجود بعض التفاعلات الدوائية له.

  •       زيت شجرة الشاي

يتم استخلاص ما يسمى زيت شجرة الشيا من الأوراق شجر الشاي الموجود بأستراليا، وعلى الرغم من كونه من المواد شديدة السمية عند تناوله، إلا أنه مفيد للغاية في الاستخدام الموضعي، حيث يستخدم في علاج الصدفية، حيث يتم وضعه على المناطق المصابة، ويساهم في تخفيف حجم الإصابة بالصدفية ومنع العدوى البكتيرية وعلاج الجلد التالف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى