اعشاب للراساعشاب للرجالاعشاب للشعرالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج الصلع الوراثي للرجال بالاعشاب | تخلص نهائيا من الصلع الوراثى بافضل الطرق المجربة

يعتبر الصلع الوراثي لدى الرجال من الأمراض المنتشرة لدى فئة كبيرة منهم، وهو الأمر الذي يؤرق صاحبه نظرا لأنه يؤدي إلى حالة من عدم الرضا عن المظهر لدى أغلب المصابين بالصلع، وعلى الرغم من انتشار العديد من العلاجات التي تؤدي إلى نمو الشعر إلا أن الكثيرين يفضلو علاج الصلع بالأعشاب، وسوف نستعرض معكم من خلال المقال طريقة علاج الصلع الوراثي للرجال بالاعشاب فتابعونا.

الصلع الوراثي لدى الرجال

يبدأ الصلع عند الرجال تساقط الشعر بصورة طبيعية بمعدل يبلغ 100 شعرة خلال اليوم الواحد، ثم يبدأ في النمو مرة أخرى دون أن يشعر الشخص بذلك، ولكن عندما يبدأ الشعر في التساقط دون أن يظهر مرة ثانية يبدأ الشخص بالشعور بحدوث نقص في كثافة شعره، ويبدأ في أن يفكر في الأسباب المؤدية لذلك والتي من أهمها العوامل الوراثية.

علاج الصلع الوراثي للرجال بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج الصلع من أهمها:

  •       زيت النعناع

أوضحت العديد من الدراسات التي تم إجرائها أن لزيت النعناع فوائد كبيرة للشعر، حيث أنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويعمل على زيادة نعومة الشعر.

  •       زيت إكليل الجبل

يعمل هذا الزيت عند استخدامه على زيادة تدفق الدم وبالتالي فهو يساهم بصورة كبيرة في زيادة معدل نمو الشعر.

  •       الصبار

للصبار فوائد كبيرة في العمل على ترطيب الشعر حيث يعمل على تهدئة الالتهابات التي توجد في فروة الرأس، كما أنه يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة والتي تعمل على سد بصيلات الشعر، و يستخدم عن طريق استخراج المادة اللزجة التي توجد في ورق الصبار حيث يتم وضعها على فروة الرأس مرتين في الأسبوع، كما يمكن أن يتم استخدام المنتجات التي تحتوي على الألوفيرا.

  •       زيت جوز الهند

يمتاز زيت جوز الهند بتأثيره على الشعر فهو يجعله لامعا وذو مظهر صحي، ويعتقد الباحثين أن له دور كبير في تحفيز نمو الشعر لقدرته على أن يقوم باختراق جذور الشعر وحماية البروتينات المكونة له من الفقد، وبالتالي الحفاظ على صحة الشعر وتفادي تساقط الشعر الوراثي للرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى